خبر تجارة جنين تدعو للاعتصام احتجاجاً على سوء خدمات الكهرباء

الساعة 02:59 م|19 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

طالبت غرفة تجارة جنين القطاع الخاص في المحافظة بالوقوف مع الغرفة والمؤسسات والنقابات في الخطوات التي ستنطلق مطلع هذا الأسبوع، احتجاجا على سوء تقديم الخدمات من قبل شركة الكهرباء.

ودعت الغرفة التجارية خلال لقائها مع الصحفيين، اليوم السبت، إلى إغلاق شركة الكهرباء وتعويض التجار والمواطنين عن كل الخسائر الناجمة عن انقطاع الكهرباء المتكرر وسوء إدارة ملف الكهرباء، ومحاسبة المقصرين بحق القطاع الخاص، ومقاضاتهم أمام الهيئات القضائية.

وأشارت إلى أنها استنفدت كافة الجهود في سبيل كف الشركة عن استنزاف المصالح التجارية في المحافظة، إلا أنها لم تجد آذانا صاغية من الشركة ومن الهيئات الداعمة للشركة، داعية القطاع الخاص في جنين للوقوف بجدية أمام هذه التحديات التي تمس اقتصاد المحافظة، وتحدث شللا تاما في الإنتاج، وتزيد من معدلات البطالة.

كما دعت الغرفة التجارية الحكومة للتدخل لحل مشاكل الكهرباء التي تتفاقم يوميا دون تدخل، يضمن انفراجا في أزمة الكهرباء، مؤكدة في الوقت ذاته رفضها تعليل عدم تشغيل محطة تحويل الجلمة بتراكم الديون على الهيئات المحلية، إذ إنه من غير المعقول أن تدفع جنين ثمن هدر المال العام وتأخر الهيئات المحلية وشركات الكهرباء، عن دفع استحقاقات أثمان الكهرباء، في حين أن التاجر والمواطن يدفعها مسبقا دون قيد أو شرط.

وأوضحت أن الاعتصام غدا الأحد سيبدأ بمسيرة من أمام مقرها في جنين الساعة 12:30 ظهرا باتجاه شركة كهرباء الشمال، مشيرة إلى أن هذا الاعتصام هو الخطوة الأولى نحو إنهاء هذه المشاكل، وسيتبعها خطوات تصعيدية، وأن الباب مفتوح أمام أي إجراءات قانونية يمكن اتخاذها.