خبر تركيب عدادات كهرباء « لغير الشرعيين » بغزة

الساعة 10:16 ص|19 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قررت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة بدء حملة تهدف لتحويل المواطنين المنتفعين من الكهرباء بطريقة غير شرعية إلى الانتفاع بطريقة شرعية عبر تركيب اشتراكات جديدة لهم.

 

وقال الشركة في بيان صحفي، السبت 19-12-2015، إن الحملة ستبدأ في المناطق ذات الكثافة السكانية، وستنطلق المرحلة الأولى اليوم، مستهدفةً منطقة الشجاعية كمرحلة أولى.

 

وستبدأ طواقم الشركة بجرد تام ودقيق لكافة المناطق المستهدفة لتوثيق التجاوزات والتعامل معها وتحرير محاضر بخصوصها تمهيداً لتسوية أوضاعها.

 

كما سيتم التركيز على العقارات التي لا يوجد بها اشتراكات أو بدون عدادات ومن ثم التأكد من سلامة العدادات للمواطنين الذين لديهم اشتراكات.

 

ونوهت الشركة إلى أنها ستزيل أي خطوط غير شرعية أو عشوائية تشكل خطورة على الشبكة والمواطنين بصورة فورية ومتزامنة مع الحملة الخاصة بالاشتراكات، كما ستتم متابعة كافة الاعمال التي يتم ضبطها وتوثيقها بصورة مستمرة.

 

وسيتم إخطار المتجاوزين بصورة فورية بشكل رسمي بغرض تصويب أوضاعهم خلال أسبوع بحد أقصي من تاريخ تحرير المحضر، وسيتم تجميد الغرامة استثنائياً للمواطنين الذين يستجيبون للحملة، وخلال فترة الحملة فقط.

 

ولفت البيان إلى أن الشركة ستقدر الاستهلاك استثنائياً عن (12) شهر فقط، للذين يستجيبون للحملة وخلال فترة الحملة فقط، وفي حال رغب المواطن بالدفع النقدي لتسوية وضعه يتم منحه خصم 25% على المبلغ أو يضاف المبلغ على الفاتورة كما هو.

 

وسيعفي المواطنون الذين يتم تسجيل قضية عليهم من إجراءات أخذ حصة من أي اشتراك آخر بشكل استثنائي، ويتم استكمال إجراءات منح الاشتراك وتسوية الأوضاع ما لم يتقدم أي مواطن آخر باعتراض على ذلك.