خبر إصابة 14 شاباً خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في الضفة

الساعة 12:15 م|18 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أصيب 14 فلسطينيا بجراح، والعشرات بحالات اختناق، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية، بحسب مصادر طبية فلسطينية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، في بيان صحفي، إن طواقمها تعاملت مع 14مصابا فلسطينيا، في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

وأضافت الجمعية، إن من بين الجرحى 7مصابين بالرصاص الحي، و7 بالرصاص المطاطي.

وكانت اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، قد دعت الى تنظيم مسيرة احتجاجية اليوم بعد صلاة الجمعة بعنوان حرية الاديان حق من حقوق الفلسطينيين وذلك بمناسبة الاعياد الميلادية المجيدة.

وأوضحت اللجان ان الاعياد الميلادية المجيدة فرصة للفت الانتباه لما تعانيه بيت لحم « مهد السيد المسيح عليه السلام » من حصار وخنق وقتل ومصادرة للأراضي ومنع لحرية العبادة.

وتجددت المواجهات، اليوم بين مئات الشبان الفلسطينيين، وقوات الجيش الإسرائيلي، أمام مدخل مخيم « العروب »  وبلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، وعلى مدخل مدينة « رام الله »، الغربي  (وسط)، وفي مدينة بيت لحم (جنوب)، وبلدة بيت فوريك شرق نابلس (شمال) وفق شهود عيان.

واستخدم الجيش، الرصاص الحي، والمطاطي وقنابل مسيلة للدموع، لتفريق المتظاهرين.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد فرق المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان وجدار القصل العنصري في بلدات نعلين وبلعين والنبي صالح غرب رام الله، وكفر قدوم غرب نابلس.