خبر الانروا تجدد دعوتها بدعم حملتها لدعم اللاجئين خلال فصل الشتاء

الساعة 04:29 م|17 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

كررت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى 'الأونروا'، اليوم، نداءها لدعم جهود الوكالة الشتوية من أجل لاجئي فلسطين، وذلك من خلال حملتها السنوية لنهاية العام '#شاركوا_دفئكم'.

ووفق بيان للوكالة اليوم، فقد تلقت الحملة التي تم إطلاقها في الأول من كانون الأول تعهدات سخية من أجل تحقيق هدفها في حشد تبرعات بمبلغ 2 مليون دولار، واشتملت تلك التعهدات على منحة بقيمة 750,000 دولار من مؤسسة الإغاثة العالمية في أميركا، إلى جانب 77,000 دولار كتبرعات فردية من خلال صفحة التبرع على موقع الوكالة الالكتروني، وأيضا من خلال منصات التمويل الجماعي للأونروا.

وقال البيان: وتلقت الحملة بالفعل تغطية إعلامية واسعة ووصل عدد متابعيها عبر صفحات التواصل الاجتماعية أكثر من 6,2 مليون شخص. وعلاوة على ذلك، فقد تمت مشاهدة فيديو إطلاق الحملة والفيلم الكرتوني الخاص بها أكثر من 1,4 مليون مرة.

وبدورها، أعربت مدير دائرة العلاقات الخارجية والاتصال في 'الأونروا' أوتا بولهوف عن شكرها بالقول: 'نحن ممتنون للغاية للدعم السخي الذي قدمه شركاؤنا والمانحون الفرديون من أجل حملة #شاركوا_دفئكم. إن هذه شهادة بالأثر بعيد المدى الذي حققته الحملة لغاية الآن وبعد أسبوعين فقط من انطلاقتها'.

وأضافت أن 'هذه التبرعات ستساعد في ضمان أن لاجئي فلسطين الأشد عرضة للمخاطر، وتحديدا في سورية وغزة، لديهم الطعام والمأوى الذي يحتاجون إليه من أجل الاستعداد لأشهر الشتاء وتجاوزها'.

وتابعت بولهوف: وتهدف حملة '#شاركوا_دفئكم'، والتي تستمر لغاية 29 شباط 2016 إلى رفع الوعي بالوضع الإنساني البائس الذي يعيشه لاجئو فلسطين المعرضون للمخاطر خلال موسم الشتاء إلى جانب جمع التبرعات لدعم جهودها الشتوية والتي تتضمن إصلاح المساكن وتوفير المساعدات الغذائية والنقدية في سورية وغزة والضفة الغربية والأردن ولبنان.

وأردفت: يمكن تقديم التبرعات للحملة عبر الرابط الالكتروني (www.unrwa.org/donate). كما تدعو الأونروا أيضا الداعمين والشركاء للانضمام من خلال الترويج لحملة#شاركوا_دفئكم عبر صفحات التواصل الاجتماعي وعلى صفحات الانترنت الخاصة بهم.