خبر الرباعية تسعى لفتح مسار سياسي جديد بين السلطة و« إسرائيل »

الساعة 03:43 م|17 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف: « إن وفداً من اللجنة الرباعية الدولية، طرح اليوم الخميس، على السلطة، فتح مسار سياسي جديد مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق ما تحدث به أبو يوسف لـ »وكالة الأناضول« ، فقد التقى وفد من الرباعية الدولية، في مدينة رام الله، اليوم، عدداً من المسؤولين الفلسطينيين، وطرح عليهم فكرة فتح مسار سياسي جديد، للوصول إلى مفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أبو يوسف: »من جانبنا أكدنا أنه لا يمكن العودة لأي مسار سياسي جديد، في ظل ما تمارسه « إسرائيل » من قتل يومي بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار الاستيطان« .

وتابع: »القيادة الفلسطينية تؤكد تمسكها بحل الدولتين، ووقف كامل للاستيطان، والإفراج عن الأسرى« ، دون أن يوضح تفاصيل هذا المسار.

وكان الوفد الدولي الذي وصل أمس الأربعاء إلى الأراضي المحتلة قد التقى في رام الله، كلاً من ماجد فرج، رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية، وحسين الشيخ، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، وصائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

في تصريح إذاعي له، اليوم قال عريقات، إن » اللجنة الرباعية الدولية لم تأت بأية مبادرة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا".

ويوم أمس، التقى الوفد، في رام الله ، الرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

وكانت المفاوضات الفلسطينية –الإسرائيلية قد توقفت في الأول من أبريل/ نيسان من العام الماضي دون وجود أي أفق لاستئنافها.

وتتألف اللجنة الرباعية التي أُنشئت عام 2002، من الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، مهمتها المساعدة في التوسط في مفاوضات السلام في الشرق الأوسط، ودعم التنمية الاقتصادية الفلسطينية، وبناء المؤسسات استعداداً لإقامة الدولة في نهاية المطاف.