خبر « كي مون » يرحّب بافتتاح محادثات جنيف2 للسلام في اليمن

الساعة 07:17 م|15 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

رحّب الأمين العام للأمم المتحدة « بان كي مون » ببدء محادثات السلام اليمنية، في جنيف، اليوم الثلاثاء، برعاية مبعوثه الخاص « إسماعيل ولد الشيخ أحمد ». 

وتلا نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام « فرحان حق »،على الصحفيين، بياناً، أكد فيه أن « بان كي مون يرى أن الحوار السلمي والشامل، هو السبيل الوحيد لإنهاء المعاناة، وإعادة بناء الثقة، والاحترام المتبادل بين أبناء الشعب اليمني، بعد أشهر من الحرب الأهلية، التي أزهقت فيها  آلاف الأرواح ». 

وقال « حق » في المؤتمر الصحفي، بمقر المنظمة الدولية في نيويورك، إن « بان كي مون، رحب بالإعلان عن وقف الأعمال العدائية، مع بدء افتتاح  المحادثات، داعيا إلى العمل من أجل التوصل إلى نهاية دائمة للصراع ». 

كما حث الأمين العام، أطراف النزاع في اليمن، على « الانخراط في محادثات السلام بشكل بناء، وبحسن نية مع بعضها البعض، لوضع وضع حد لمعاناة الشعب اليمني وتحسين حياتهم اليومية ». 

وانطلقت اليوم، في جنيف السويسرية، الجولة الثانية من محادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في اليمن، برعاية أممية، وذلك من أجل التوصل إلى حل دائم للأزمة في هذا البلد الذي يعاني من صراعا مسلحا منذ اشهر.