خبر الناشط الأسير أسامة شاهين يدخل العام الثاني في الإداري

الساعة 07:41 ص|14 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات ان مدير المركز الأسير الصحفي « أسامة حسين يوسف شاهين (34 عاماً)، من دورا جنوب الخليل، انهى عامه الاعتقال الاول ودخل عامه الثاني، وقد جدد له الاحتلال الاعتقال الادارى  اربعة مرات على التوال. يقبع حالياً في سجن عوفر.

وقال رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز ان  قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الأسير »شاهين« بتاريخ 10/12/2014 عبر حاجز الكونتينر قرب مدينة الخليل، وصدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري مباشرة؛ ورفضت الاستئناف على قرار اعتقاله إدارياً مرتين، وجددت له محكمة عوفر العسكرية الإداري الاخير للمرة الرابعة قبل اسبوع بعد انتهاء فترة الادارى الثالثة بيوم واحد فقط بتوصية من جهاز المخابرات بحجة وود ملف سرى له .

وأضاف الاشقر أن الأسير شاهين  وهو اسير محرر عانى من الاعتقال الإداري على مدار 30 شهراً ، حيث أمضى في سجون الاحتلال ما يعادل 7 سنوات ،وذلك بسبب نشاطه في الدفاع عن الاسرى، وهو  يعمل  مديراً لمركز أسرى فلسطين المتخصص في متابعة شؤون الأسرى.

واشار الى ان اعتقال »شاهين« الاخير بعد نشاط المركز المميز في اسناد ودعم اضراب الاسرى الاداريين لمدة شهرين في العام الماضي ، حيث نفذ المركز العشرات من الفعاليات المساندة لهم ، والتى اظهرت قيتهم وحشدت التاييد لها  .

و يعاني الاسير »شاهين"  من عدة مشاكل صحية، أهمها: ضيق في التنفس وآلام في المفاصل ، ويهمل الاحتلال علاجه كبقية الاسرى المرضى ، وطالبت عائلة الاسير من المؤسسات الحقوقية التدخل لإطلاق سراح نجلها الذى يعتقل دون تهمه