خبر رضوان: بدء التسجيل في مشاريع الإسكان غداً الثلاثاء

الساعة 06:31 ص|14 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلن رئيس اللجنة العليا للأراضي في قطاع غزة إبراهيم رضوان، أن الصفحة الإلكترونية الخاصة بمشروع الجمعيات الإسكانية سيتم فتحها أمام الموظفين للتسجيل غداً الثلاثاء 15-12-2015.

وقال رضوان في تصريح صحفي: إن الصفحة الإلكترونية للمشروع باتت جاهزة، وسيتم فتحها أمام الموظفين في تمام الساعة الثانية عشرة من ظهر الثلاثاء.

وأوضح أن المشروع عبارة عن عمارات سكنية متعددة الطوابق تتراوح مساحة القطعة بين 800 – 1000 متر مربع وتتراوح أفراد الأسر المشاركة 20 – 40 فرداً.

وأضاف أن المشروع مفتوح لجميع المواطنين، لكن الفرق بين المواطن والموظف أن يدفع المواطن وبخصوص الموظف يتم خصم ثمن الأرض من راتبه وحالياً سيجري خصم الثمن من مستحقات الموظف.

وأشار رضوان إلى أن مراحل المشروع تشمل تسوية التزام الموظف للغير بتسديد ديون الغير كالبلديات وشركة الكهرباء ومستحقات الوزارات وتسديد مستحقات مرابحات البنوك، لافتاً إلى أن ما يتبقى من المبلغ سيتم إدخاله في مشروع الجمعيات السكنية.

وتابع: « يمكن للموظف أن يحصل على حصة في الجمعية السكنية إذا كانت مستحقاته لا تقل عن 75% من قيمة الحصة، كما يمكن للموظف الحصول على أكثر من حصة في الجمعية بحسب مستحقاته، وليس بالضرورة استنفاد جميع مستحقات الموظف ».

ونبه رضوان إلى أن راتب الموظف حق في ذمة الحكومة يجب أن تدفعه وحل مشكلته بدفعها، مستدركاً « لكن ما طرحناه مجرد مسألة تخفيف وفتح آفاق بعد عام ونيف من معاناة الموظفين، ويجب على أي حكومة الالتزام بأداء واجباتها تجاه موظفيها ».

وأكد أن الموظف سيمنح تخفيضاً بنسبة 20% وهي منحة من المجلس التشريعي، لافتاً في ذات السياق إلى أن الموظف سيتعرف على سعر الأرض عند التعاقد عليها.