خبر غزة:سيتم اعتقال فنيي الكهرباء غير الشرعيين الذين يعيدون خطوط القلاب

الساعة 10:17 ص|13 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

حذرت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة من تداعيات ونتائج إعادة بعض المواطنين المخالفين ربط خطوط « القلاب » الخاصة بهم بعد فصلها من قبل الطواقم الفنية التابعة للشركة.

وأكدت الشركة في بيان وصل وكالة « فلسطين اليوم » الأحد أنها ستعمل وبمعاونة الأجهزة الأمنية المختصة على اعتقال ومحاسبة فني الكهرباء غير الشرعيين الذين يأخذوا على عاتقهم إعادة خطوط القلاب لبعض المواطنين المخالفين.

وأعلنت أنها بصدد الشروع بالمرحلة الثانية من حملتها الوطنية لإزالة القلابات والتعدي على شبكة الكهرباء العامة والتي تستهدف المخالفين، منوهة إلى أنها ومن منطلق مسئولياتها لضبط الشبكة العامة وبرامج التوزيع، وحفاظًا على أمنهم وسلامتهم، فإنها ماضية في حملتها، حتي القضاء التام على هذه الظاهرة.

ووجّهت الشركة « إنذارًا نهائيًا » للمخالفين، قائلة إنه سيتم اعتقال ومحاسبة المواطنين المخالفين الذين أعادوا توصيل الخطوط غير الشرعية، ولم يستجيبوا لنداء الشركة بإزالة هذه الخطوط، كما سيتم تسجيل مخالفات مالية كبيرة عليهم.

وشددت على أنها لن تتهاون مع أي جهة تستخدم أو تبيع الكوابل لعمل خطوط غير شرعية (قلاب، سرقة)، وستحيل ملفات المخالفين للقضاء والجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بردعهم.

وحذرت المواطنين من مغبة تسهيل مرور الخطوط غير الشرعية « القلاب » أو السرقة من أراضيهم أو عقاراتهم أو من أعلى منازلهم وتغذى جيرانهم، وسيعتبرون شركاء في المخالفة.

وقالت إنها « تخلي مسئوليتها من أي حوادث ناتجة عن الوصلات البينية بين المواطنين، وتعرضهم لإصابات خطيرة قد تصل إلى حد الموت لا سمح الله ».

وشكرت الشركة كافة المواطنين الذين تعاونوا معها في المرحلة الأولي، وكذلك الجهات الرسمية التي دعمت الحملة، داعية إياهم لمواصلة التعاون معها، والإبلاغ عن المخالفات، كون ذلك يساهم في تمكينها من المحافظة على استقرار جداول التوزيع.

وبينت أن هذا الاعلان يعد إشعارًا قانونيًا أخيرًا للمخالفين، ولن يتم التهاون في أية قضية تخص الصالح العام في هذا الجانب.