خبر اعتقال شاب حاول ابتزاز فتاة على المواقع التواصل في جنين

الساعة 10:47 ص|11 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلن جهاز الأمن الوقائي في جنين صباح اليوم الجمعة، عن اعتقال شاب متورط في ابتزاز فتاة من المدينة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مسؤول العلاقات العامة في الجهاز العقيد سلطان زيود في تصريح لوكالة، إن ضباط الجهاز وبعد عملية رصد ومتابعة وتحري تمكنوا من إلقاء القبض على هذا المواطن؛ لتورطه في ابتزاز فتاة للمرة الثانية على التوالي.

وأضاف: أن المعتقل أخذ من الفتاة دون وجه حق في المرة الأولى مبلغ 10 آلاف شيقل، وأنه عاد ثانية وحاول ابتزازها بمطالبتها بدفع مبلغ مماثل، إلا أنها توجهت إلى الجهاز والذي قام بمتابعة الأمر إلى أن تم رصد ذلك الشاب، واعتقاله، وإعادة المبلغ إلى الفتاة.

وحذر العقيد زيود من مغبة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لأغراض غير قانونية، مشيراً إلى أن الجهاز تمكن من إلقاء القبض على متورطين في عمليات أخرى تم تجاوز القانون فيها، حيث قام بعض الأشخاص بتوجيه تهديدات وشتائم وكلمات نابية تحت أسماء مستعارة.

وقال: إننا نحذر كل من تسول له نفسه للعبث بأمن المواطنين، أو تهديد حياتهم، ونشدد على أن القانون فوق الجميع.

ودعا العقيد زيود المواطنين وبخاصة الفتيات إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، وإبلاغ الجهات الأمنية المختصة عن أية تجاوزات للقانون.

وفي السياق ذاته، تمكن « وقائي جنين » من إلقاء القبض على مواطن متورط بسرقة هاتف نقال من شخصية مرموقة وفي وقت قياسي لم يتعد ساعة واحدة.