في ذكرى انطلاقتها الـ48..

خبر الجبهة الشعبية تدعو لعقد إطار (م.ت.ف) بشكل فوري

الساعة 12:38 م|10 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، لعقد اجتماع فوري للإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية خارج قبضة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجبهة في بيان لها في ذكرى انطلاقتها الـ48: « يجب أن يكون اجتماع الإطار القيادي لجنة تحضيرية لتشكيل مجلس وطني جديد توحيدي ينهي الانقسام المدمر، ويقطع كلياً مع تعاقد أوسلو السياسي والتحلل من التزاماته الأمنية والاقتصادية، وفي مقدمتها التنسيق الأمني، ويعيد الاعتبار للمنظمة بوصفها الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا وقائد نضاله في مرحلة التحرر الوطني والديمقراطي ».

وطالبت الجبهة الشعبية، بتوفير الركائز السياسية والميدانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمعنوية اللازمة لإدامة الانتفاضة وتطويرها، بدءاً بتشكيل قيادة وطنية موحدة موثوقة للانتفاضة الشعبية، بما يوسع قاعدتها الشعبية ويحولها إلى نمط حياة".

كما دعت لتجنيب الانتفاضة من مخاطر القمع الأمني والعسكري الصهيوني، وحمايتها من مخاطر الإجهاض أو الالتفاف السياسي على هدفها في طرد الاحتلال بمظاهره السياسية والعسكرية والأمنية والاستيطانية والاقتصادية وتحقيق الحرية والاستقلال من دون قيد أو شرط من شأنه أن يغلق الباب أمام تحقيق كامل حقوق شعبنا الوطنية والتاريخية، وجوهرها حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي شردوا منها.

وأكدت الشعبية، أن تكون ذكرى تأسيس حزبنا محطة انطلاق جديدة في مسيرة كفاحنا الوطني المديد، ومناسبة لتصعيد الانتفاضة ضد الاحتلال، وباتت حقيقته عارية أمام كل العالم.

وجددت الشعبية في بيانها، العهد لكل الشهداء، والأسرى ولكل أبناء شعبنا في الوطن والشتات، ولأحرار أمتنا العربية، ولأحرار العالم بأسره، أن تبقى شعلة المقاومة والثورة وقّادة لا تنطفيء حتى التحرير والعودة.

كما أكدت الشعبية تمسكها بحقوق شعبنا الوطنية والتاريخية الثابتة مهما غلت التضحيات، ومهما تعاظمت الصعوبات والتعقيدات.