خبر مشعل: الانتفاضة لحظة تاريخية و استحقاق و يجب مساندتها

الساعة 07:49 م|06 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل إن دماء الشهداء في الأراضي الفلسطينية أوقفت مشروع سلطات الاحتلال الذي يهدف لتقسيم المسجد الأقصى.

 

و خلال برنامج « لقاء خاص » عبر قناة الجزيرة الفضائية، وجه مشعل التحية إلى الأسرى في سجون الاحتلال، متعهداً بأنه سيتم اعادتهم الى بيوتهم و أهاليهم.

 

و دعا مشعل الفصائل الفلسطينية للانخراط في الانتفاضة، (انتفاضة القدس) قائلاً:« أوجه دعوة إلى إخواني في حركة فتح أن تقرر مع كل الفصائل للانخراط في الانتفاضة، وهي مكسب للجميع وتحتاج قرار من القيادة الفلسطينية. »

 

و أوضح مشعل بأن انتفاضة القدس اليوم تشكو من تردد بعض الاطراف في الانخراط بها، و أن هناك غياب للأبوة الحاضنة للانتفاضة، لافتاً الى أن هذه الملحمة أعادة القضية الفلسطينية إلى الصدارة في المشهد الدولي والإقليمي رغم كل المشاكل.

 

وأكد أن الانتفاضة تهدف إلى  لجم المستوطنين وحماية الأقصى وإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية وضرب الأمن الإسرائيلي في العمق، وصولاً إلى طرد الاحتلال ومستوطنيه خارج الضفة المحتلة، مؤكداً بأن الانتفاضة استطاعت ان تصنع انجازاً عظيماً، و أن العمليات الدهس و الطعن روعت الكيان الصهيوني..

 

و قال: « نقرأ ما يجري بدقة، وهذه انتفاضه حقيقية ضد ما يقوم به الاحتلال من جرائم ضد شعبنا ».

 

و أشار مشعل الى أنه اتصل بالرئيس أبو مازن في بداية الانتفاضه، وقال له بأن هذه استراتيجيتنا، ونتفق على أهدافها وكيف نديرها ميدانياً.

 

و أردف يقول: « إن هذه لحظة تاريخية أن نستغل هذه الانتفاضة، وهي بحاجة إلى غطاء وسند قيادي من المجموع الفلسطيني ».

 

و تطرق مشعل الى تصريحات وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري التي قال فيها بأنه « إن استمرت الأوضاع الأمنية على ما هي، فستنهار السلطة الفلسطينية » و اصفا هذه التصريحات بأنها كذب،لافتاً الى أن الانتفاضة الحالية هي فرصة استثنائية على القيادة استثمارها.

.