ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

مشاركة

أكد عضو اللجنة التنفيذية لحركة فتح غسان الشكعة، أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ما هي إلا زوبعة إعلامية هدفها الضغط على السلطة الفلسطينية للعودة إلى المفاوضات دون شروط مسبقة.

وأوضح الشكعة، أن تحذير كيري بانهيار السلطة يحمل في طياته تهديد ووعيد بوقف الدعم المالي للسلطة ووضع العراقيل أمامها إذا لم تعود للمفاوضات لكن هذه التهديدات ستمر مرور الكرام.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري حذر من انهيار السلطة الفلسطينية قائلاً: « من غير المعروف كم ستصمد السلطة الفلسطينية إذا استمر الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، فهناك أشخاص كثيرون من المسؤولين الأمنيين في »إسرائيل« يعتقدون بأنه يجب القيام بخطوات لتقوية السلطة الفلسطينية ».

وأضاف كيري: « ان الأوضاع الحالية ستؤدي إلى واقع الدولة الواحدة ».

وقال الشكعة في تصريح خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم »: « تلك الزوبعة ستمر مرور الكرام إذا كان لدينا نوع من الصمود والثبات في الحفاظ على مطالبنا العادلة ».

وأضاف: « انهيار السلطة ليس بأيدينا نحن نريد المحافظة عليها لتسهيل أمور المواطنين خاصة وأن الذي يسيطر على المعابر والحدود هم الإسرائيليون، ولن ندفع نحو انهيار السلطة لأن انهيارها بيد »إسرائيل« وأمريكيا، متسائلاً: »لماذا تريد « أمريكية و »إسرائيل« انهيار السلطة؟ ».

وأشار إلى أن انهيار السلطة يعني دخول « إسرائيل » في نفق مظلم، قائلاً: « إذا انهارت السلطة »بريحونا" خليهم يتحملوا المسؤولية (كهرباء –رواتب- صحة – متطلبات المواطنين..). وشدد على ان العالم لن يقبل بانهيار السلطة.

وفيما يتعلق بتحذيرات كيري وربطها باستمرار انتفاضة القدس أكد عضو اللجنة التنفيذية، أن مفتاح انتفاضة القدس ليست بيد القيادة أو الفصائل والأحزاب الفلسطينية بل بيد الشعب والشبان المنتفضون ضد المحتل الإسرائيلي.

وبين أن وقف الانتفاضة مرتبط بإنهاء مشاكل المواطنين الفلسطينيين وبغير ذلك لن تتوقف.