خبر فلسطين تفوز بمنصب الأمين العام للاتحاد العربي للطب المخبري

الساعة 08:21 ص|06 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

فازت نقابة الطب المخبري الفلسطينية بمنصب الأمين العام للاتحاد العربي للطب المخبري، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الذي عقد أمس السبت، على هامش أعمال المؤتمر العربي للطب المخبري المنعقد حاليا في العاصمة السودانية الخرطوم.

كما نالت دولة فلسطين موافقة الدول العربية الأعضاء على عقد المؤتمر العربي الخامس عشر القادم، على أرض فلسطين للمرة الأولى.

وقالت النقابة في بيان صدر عنها 'نهدي هذا الإنجاز إلى أرواح شهدائنا الأبرار، وجرحنا وأسرانا البواسل، وإلى أعضاء النقابة، وأبناء شعبنا وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس'.

وتشارك نقابة الطب المخبري في المؤتمر الرابع عشر للاتحاد العربي للبيولوجيا السريرية والرابع للجمعية السودانية للطب المخبري من خلال عضويتها الدائمة في الاتحاد.

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للطب المخبري أسامة النجار، أهمية هذا الإنجاز الكبير لدولة فلسطين، في سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي، ما سيعزز التواصل مع  النقابات العربية وسيدعم تطور قطاع المختبرات الطبية في فلسطين، إضافة إلى دعم الأبحاث الطبية المخبرية، وتبادل الخبرات مع الأشقاء العرب.

ويضم وفد فلسطين المشارك في اجتماع المكتب التنفيذي، نائب النقيب ياسر رضوان، ورئيس لجنة العلاقات الدولية عبد السلام السراري، ورئيس اللجنة القانونية تامر حنتش، والمستشار الإعلامي للنقابة أنس الديك.

يذكر أن مؤتمر الخرطوم الدولي الرابع عشر، يحضره أكثر من 300 مشارك من 34 دولة عربية وأجنبية قدمت 42 ورقة علمية في مجال المختبرات والفحوص الطبية.