خبر قتلى في ثلاثة هجمات انتحارية على جزيرة في بحيرة تشاد

الساعة 06:15 م|05 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

صرح مصدر أمني في نجامينا، بأن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم في ثلاثة مواقع مختلفة في سوق على جزيرة « لولو فو » في بحيرة تشاد، ما أدى إلى سقوط 27 قتيلا وأكثر من 80 جريحا.  قتل 27 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من ثمانين آخرين بجروح في ثلاثة هجمات انتحارية استهدفت سوقا في جزيرة لولو فو على بحيرة تشاد، بحسب ما أفاد مصدر أمني في نجامينا. 

 

وقال المصدر لوكالة الأننباء الفرنسية طالبا عدم كشف هويته إن « ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم في ثلاثة مواقع مختلفة في السوق اليومية في جزيرة لولو فو على بحيرة تشاد »، مشيرا إلى ان التفجيرات أسفرت عن « 30 قتيلا » بينهم الانتحاريون الثلاثة، وأكثر من 80 جريحا.  وكانت الحكومة التشادية فرضت حال الطوارئ على منطقة بحيرة تشاد في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر، في أعقاب الهجمات الانتحارية التي تشنها جماعة بوكو حرام المبايعة لتنظيم الدولة الإسلامية. 

 

وشهدت المنطقة الهجوم الأكثر دموية في 10 تشرين الأول/أكتوبر، حيث أسفرت ثلاثة تفجيرات، نفذتها جماعة بوكو حرام الإسلامية في باغا سولا إحدى كبرى المدن التشادية على ضفاف بحيرة تشاد، عن سقوط 41 قتيلا و48 جريحا. 

 

ويتقاسم بحيرة تشاد كل من نيجيريا والنيجر والكاميرون وتشاد. وتضم عددا كبيرا من الجزر الصغيرة التي يقيم فيها صيادون وتحوطها نباتات كثيفة ما يسهل تسلل إسلاميي بوكو حرام إلى الأراضي التشادية لشن هجمات.  ومنذ بداية العام، ينفذ الجيش التشادي عملية عسكرية ضد الإسلاميين الذين تجاوزت هجماتهم شمال شرق نيجيريا نحو تشاد والنيجر والكاميرون.