خبر قرار توافقي بمنع تحويل مركبات الغاز لغزة

الساعة 05:06 م|02 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قرر المجلس الأعلى للمرور في قطاع غزة منع تحويل أي مركبة تعمل بنظام الغاز بدلاً من الوقود، في حين من المقرر  وزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة للمرور، بتسيير حملة لظبط المركبات التي تعمل على الغاز ستبدأ في 7 من ديسمبر. 

وأشار المجلس في بيان صحفي، إلى أن القرار جاء بالتوافق مع وزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة لشرطة المرور، وذلك من منطلق الحفاظ على سلامة المواطنين وأمنهم.

وطالب المجلس كافة السائقين إلى عدم استخدام غاز الطهي المستخدم للمنازل بالعمل فيه على المركبات، نظرًا لأنه يشكل خطرًا كبيرًا على سلامة السائق والمواطن معًا.

وأوضح أن توجه سائقي المركبات للعمل على غاز الطهي بدلًا من وقود المركبات أثر على حركتها، خاصة بعد ظهور المشاكل التي تواجهها من تسرب للغاز القابل للاشتعال، وصعوبة معرفة مكان التسريب، وكذلك أن أجهزة التحويل الموجودة بغزة ليست بالكفاءة المعمول بها دوليًا.

وأشار المجلس إلى أن الإدارة العامة لشرطة المرور ودوريات السلامة ستقوم بتسيير حملة لضبط المركبات التي تعمل على الغاز، على أن تبدأ الحملة يوم الاثنين الموافق 7/12/2015، وستستمر لمدة 10 أيام.

ودعا المجلس الأعلى للمرور جميع السائقين إلى إزالة أجهزة الغاز من مركباتهم، وكل من يخالف ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، مطالبًا الجميع بتحمل مسؤوليته في هذا المجال، والتعاون للحفاظ على حياة الجميع.