خبر « التعليم العالي » تعلن عن منح دراسية في فنزويلا والهند

الساعة 02:36 م|02 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، عن توفر عدد من المنح الدراسية في جمهورية فنزويلا للعام 2015-2016، وذلك بمجال البكالوريوس في تخصص الطب المجتمعي « البشري ».

كما أعلنت الوزارة في بيان صدر عنها، عن توفر عدد من المنح في الهند بمجال البكالوريوس والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه) في جميع التخصصات باستثناء الطبية منها والأزياء.

 ودعت الوزارة الطلبة الراغبين بالمنافسة على هذه المنح لزيارة موقعها الإلكتروني www.mohe.pna.ps  للاطلاع على تفاصيل وشروط كل منحة، وآلية تقديم الطلبات والمواعيد النهائية للتقديم.

وفي هذا السياق، تقدّم وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، بالشكر والتقدير لدولتي فنزويلا والهند على التزامهما بدعم الطلبة الفلسطينيين على مدى أعوام، مؤكدا عمق العلاقة التاريخية التي تربط هاتين الدولتين بفلسطين وشعبها.

من جهته، أوضح القائم بأعمال مدير عام المنح والخدمات الطلابية شادي الحلو، أنه بإمكان طلبة المحافظات الشمالية تسليم الطلبات في مقر الوزارة برام الله في حي أم الشرايط أو في أحد مكاتب التعليم العالي في نابلس والخليل، فيما يكون تسليم طلبات طلبة المحافظات الجنوبية في مكتب التعليم المستمر التابع لجامعة الأزهر، بمبنى شؤون المرأة، المقابل لجامعة الأزهر، وذلك وفقا للمواعيد التي حددتها الوزارة على موقعها الالكتروني.

وشدد على ضرورة توفر الجدية لدى الطلبة المعنيين بتقديم الطلبات، والتزامهم بالالتحاق بالمنحة إذا تم قبولهم فيها، وذلك لتجنب خسارة أي منحة يرغب كثير من الطلبة في الحصول عليها.