بعد اقتحام واسع للمخيم

بالفيديو الاحتلال يشرع بهدم منزل الشهيد العكاري في شعفاط بالقدس

الساعة 06:57 ص|02 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

اقتحمت صباح اليوم الأربعاء، قوات كبيرة من جيش الاحتلال تساندها طائرات عمودية مخيم شعفاط شمال شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان إن أكثر من 1500  من جنود الاحتلال والقوات الخاصة والشرطة اقتحمت المخيم من مدخله الرئيسي، وقاموا بالانتشار في المخيم والتمركز بالقرب من منزلي الشهيد محمد علي، والشهيد إبراهيم العكاري.

وبحسب الشهود عيان، فقد شرعت قوات الاحتلال بهدم منزل الشهيد العكاري، وسمع أصوات تفجير في قلب المنزل، الذي فرض عليه طوقاً ومنع أي من المواطنين من الاقتراب منه.

واندلعت مواجهات بين الشبان والجنود فور دخولهم المخيم، أطلق الجنود خلالها القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ومنازل المواطنين هناك، فيما أغلق الجنود حاجز المخيم ومداخل بلدة عناتا القريبة وحارة السلام القريبة، ومنع من هم من خارج سكان المخيم من الدخول إليه.

واعتلى الجنود والقناصة أسطح المنازل في وسط المخيم وفي محيط منزل الشهيد إبراهيم العكاري، فيما تواجدت ثلاثة جرافات عسكرية على مداخل المخيم.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني أنذرت عائلة الشهيد العكاري بهدم منزلها بعد استشهاده وحاولت أكثر من مرة هدمه إلا أنها لم تتمكن من ذلك بسبب تصدي سكان المخيم لها والرباط في المنزل.

وكان العكاري نفذ عملية دهس لعدد من المستوطنين في حي الشيخ جراح في قلب مدينة القدس المحتلة، في الخامس من نوفمبر- تشرين ثاني في 2014.



شعفاط 2

شعفاط 1

 



جرافات 2

جرافات 1

شعفاط 3