خبر حواتمة: زيارة « كيري » الأخيرة جاءت لإجهاض الانتفاضة والمطلوب تشكيل حكومة وحدة

الساعة 11:43 ص|01 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

قال نائف حواتمة الأمين العامة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الانتفاضة الشبابية في الضفة الغربية والقدس المحتلة « تفتح الطريق لانتفاضة شعبية شاملة »، مشيراً إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري جاءت لإجهاض واحتواء الانتفاضة.

وأشار حواتمة في برنامج أوراق فلسطينية الذي يبث على قناة « الغد العربي » الأحد المقبل، إلى أن دعوات الهدوء وعدم التصعيد وحصر الانتفاضة بما يجري في الأقصى والقدس من قبل حركة حماس والسلطة الفلسطينية « لن يصمد أمام انتفاضة الشباب »، على حد قوله.

وأوضح حواتمة أن زيارة كيري إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة جاءت محاولة لاحتواء وتطويق وإجهاض الانتفاضة ووقف تطويرها والعودة إلى ما قبل الانتفاضة.

وطالب حواتبة بتسريع الخطوات من أجل تحويل الانتفاضة الشبابية إلى انتفاضة شعبية شاملة « حتى يصبح ممكنا الانطلاق نحو انجاز حقوق الشعب الفلسطيني ».

وقال أن « الانتفاضة تسير في طريقها الصحيح نحو الحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال والاستيطان وتصحيح الحياة الاقتصادية وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي وفي المقدمة إسقاط الانقسام ».

في غضون ذلك، أكد حواتمة أن بناء منظمة التحرير وتفعيله وتطويرها يستدعي فلسطينيا تشكيل حكومة وحدة وطنية شاملة تعمل على وقف تداعيات الانقسام وإجراء انتخابات شاملة في الوطن والشتات.