خبر 12 ‫‏أسيراً في ‏معتقل ‏عتصيون" تعرضوا للتنكيل والضرب أثناء ‫‏الاعتقال

الساعة 11:35 ص|01 ديسمبر 2015

فلسطين اليوم

نقلت محامية نادي الأسير الفلسطيني جاكلين فرارجة اليوم الثلاثاء، شهادات عن (12) أسيراً في معتقل « عتصيون »، تعرضوا للتنكيل والضرب المبرح على يد قوات الاحتلال أثناء اعتقالهم، غالبيتهم من محافظة الخليل.

فالأسير محمد هاشم الفروخ ( 30) عاماً من رام الله، تعرض للضرب أثناء الاعتقال حيث قام ثلاثة جنود بتقييده وضربه وشتمه بألفاظ نابية، فيما تعرض الأسير سند ناجح عمرو (22) عاماً من الخليل للضرب أثناء الاعتقال وذلك بتقييده وإلقائه على الأرض وضربه بالأقدام وأعقاب البنادق على رأسه.

أما الأسير حمدي قاسم أبو الغلاسي (19) عاماً من الخليل، فقد تعرض للضرب بأعقاب البنادق على جسده، والأسير هيثم زياد حجازي الرجبي (19) عاماً من الخليل، تعرض للضرب بأعقاب البنادق والأيدي على رأسه، كذلك الأسير حسام ابو سنينه (19) عاماً من الخليل، الذي تعرض لذات التنكيل.

ونقلت فرارجة عن الأسير محمود يوسف طردة (20) عاماً من الخليل، أن قوات الاحتلال أقدمت على تقييده وإلقائه على الأرض وضربه بواسطة الأرجل حتى تسبب ذلك بفقدانه للوعي من شدة الضرب على رأسه، علاوة على كل من: الأسير إسلام طردة (20) عاماً من الخليل، عمر محمد كسبه (21) عاماً من رام الله، محمد محمود حرفوش (21) عاماً من رام الله، ويزن الديابي (22) عاماً من الخليل.

فيما تعرض الأسيران خضير يوسف عوض (20) عاماً، وأحمد محمود الصليبي (20) عاماً، على يد قوات الاحتلال طول فترة سيرهما من أراضي زراعية بالقرب من بلدة بيت أمر قضاء الخليل إلى المعتقل واستخدامهما كدرع بشري خلال مواجهات كانت في المنطقة.