خبر نتانياهو: افتتاح ممثلية في أبو ظبي انجازاً هاماً لــ « اسرائيل »

الساعة 04:49 م|29 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

شاد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بدور وزارة الخارجية الإسرائيلية ومديرها العام، دوري غولد، في افتتاح ممثلية دبلوماسية في أبو ظبي، واعتبره انجازًا هامًا لـــ « إسرائيل ».

 

وقال نتنياهو في افتتاح جلسة حكومته ظهر اليوم، إن افتتاح ممثلية دبلوماسية في أبو ظبي يعكس التقدير الذي تحظى به إسرائيل في كثير من المجالات، بما في ذلك التكنولوجيا وغيرها، في الشرق الأوسط وخارجه.

 

 وقال نتنياهو: 'هناك الكثير من المشاكل على الساحة الدولية وإحدى مشاكلنا هي اكتظاظ جدول أعمالنا. من تحدث عن انهيار علاقاتنا مع الولايات المتحدة ومع العالم ككل ومع العالم العربي على وجه الخصوص كان خاطئا'.

 

وقال نتنياهو إنه متمسك بقرار إخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون، رغم كل الأصوات المطالبة بإلغاء القرار، 'إننا نتمسك بهذا القرار مثلما نتمسك بتمرير قانون المواطنة الذي سينظم بشكل واضح كون إسرائيل دولة يهودية وديمقراطية، الدولة القومية للشعب اليهودي. وفي هذا الإطار، المباحثات التي وعدنا إجراءها ستبدأ هذا الأسبوع برئاسة رئيس الائتلاف النائب تساحي هنغبي'.

 

وذكر نتنياهو أنه سيتوجه يوم غد الاثنين إلى باريس للمشاركة في مؤتمر المناخ الذي سيعقد في العاصمة الفرنسية، وأكد أنه سيلتقي بالرئيس الروسي بوتين والرئيس الفرنسي هولاند ورؤساء الوزراء لكل من اليابان وكندا وأستراليا وبولندا ودول أخرى.