تقرير « إسرائيل » تلاعب الأطفال الفلسطينيين اليوم بطريقتها

الساعة 09:55 ص|22 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

تحاول « اسرائيل » هذه المرة تشريع ما قامت به خلال الأيام الماضية من خلال كم الاعتقالات والاعتداءات التي تمارسها بحق الأطفال , فهناك , من الأطفال لازال , وخاصة في الضفة المحتلة والقدس , يحاول ان يفهم ما هو المحتل , ولكن الاحتلال وفر عليهم كم التساؤلات وفضل ان يقدمها لهم عملياً على طبق من ذهب , فقام بإعتقال البعض , ويَتم آخرين بعد ان اعدم أمهاتهم او أبائهم, والبعض الاخر يعاني في المشافى جراء إصابات بالغة أصيبوا بها.

الاعتقالات المهولة التي ينفذها الاحتلال بحق الأطفال سواء في المدارس , او من فراشهم الدفيئة , يبحث الاحتلال اليوم عن مصوغ قانوني لهم , ليلاعب العالم كله , ويسقط قوانينهم بالقول ان قوانينكم لا تعني لنا شيئاً , كون ان القوانين الدولية تحرم الاعتقال بحق الأطفال .

قانون إسرائيلي

وبموجب مشروع هذا القانون يحال القاصر إلى دار أحداث حتى بلوغه السن الرابعة عشرة ثم يكون من الممكن نقله إلى سجن.

وكانت إذاعة الاحتلال قالت بأنه من المقرر أن تناقش ما تسمى بـــ « اللجنة الوزارية لشؤون التشريع » اليوم الأحد مشروع قانون تقدمت به النائبة الليكودية عنات بركو ويسمح بموجبه فرض عقوبة السجن الفعلي على قاصر نفذ هجوماً على خلفية قومية قبل بلوغه 14 عاما .

وبموجب مشروع هذا القانون يحال القاصر إلى دار أحداث حتى بلوغه السن الرابعة عشرة ثم يكون من الممكن نقله إلى سجن.

الأطفال مستهدفين

عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى اليوم الأحد, قال ان قوات الاحتلال تمعن في اعتداءاتها على الأطفال , حيث ان النسبة الأكبر من المعتقلين هم من الأطفال فقد بلغ عدد الأطفال منذ بداية انتفاضة القدس حتى اليوم 430 معتقلاً.

وبين قراقع لـ« فلسطين اليوم », تعليقاً على ما تسعى إليه « اللجنة الوزارية لشؤون التشريع » الصهيونية اليوم الاحد مشروع قانون تقدمت به النائبة الليكودية « عنات بركو » ويسمح بموجبه فرض عقوبة السجن الفعلي على قاصر نفذ هجوماً على خلفية قومية قبل بلوغه 14 عاما , ان الاحتلال يستهدف الاطفال بصورة وحشية .

حيث ان النسبة الأكبر من المعتقلين هم من الأطفال ف بلغ عدد الأطفال منذ بداية انتفاضة القدس حتى اليوم إلى 430 معتقلاً.

وتابع قراقع , ان العدد المذكور للاعتقالات اكبر من ذلك , كون ان الاحتلال قام باعتقال بعض الأطفال والإفراج عنهم بكفالة مالية , في حين يتم فرض الإقامة الجبرية علي آخرين.

انتقام من الاطفال

وعبر قراقع عن قلقه حيال استهداف الأطفال بهذه الطريقة , حيث قال « ان بعض الأطفال المعتقلين قد تعرضوا للضرب والتعنيف, والبعض الآخر تعرض لنهش الكلاب ,وآخرين تعرضوا للشبح والعزل في الزنازين , ومنهم من تم دعسه , قبل اعتقاله أو حتى إطلاق النار عليه , قبل اعتقالهم .

وأكد » كل ما يتعرض له الأطفال يتعارض مع ما تكفله لهم حقوق الطفل والقانون الدولي الذي يمنع اعتقال الأطفال ومحاكمتهم محاكمة عسكرية

وشدد قراقع  على ان اسرائيل دولة تستبيح حقوق الإنسان بشكل يومي وهذا واضح للعالم ولمؤسسات حقوق الإنسان, مشيراً الي ان هناك حرب وعدوان شامل ينتهك الحقوق الدولية , ولابد ان تكون هناك جدية وتحرك من قبل المؤسسات الدولية راعية  حقوق الأطفال.

وجدد تأكيده على ان « إسرائيل » تقوم بعمليات إعدامات,.بقتل جيل كامل ,و« هناك سياسة انتقام ضد الأطفال »

ومهما تكن القوانين, التي تفرض على الأطفال من قب الاحتلال, لكبحهم , وقتل روح المقاومة فيهم , عندما يبلغوا سن الرشد , فهم مخطئين . كون ان المقاومة وروح الدفاع عن الأرض تولد , ولا يمكن إزالتها كما يظن الاحتلال بالقوانين.