خبر الاحتلال يعرض للأسير شراونة مراسم دفن قدمه المبتورة

الساعة 01:58 م|21 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، إن المحققين الإسرائيليين، عرضوا أمام الأسير المصاب جلال شاهر شراونة (17 عاماً)، شريطاً مصوراً لمراسم دفن قدمه المبتورة.

وأضافت الخطيب، نقلاً عن الأسير شراونة، الذي يقبع في مستشفى الرملة بعد بتر قدمه اليمنى المصابة برصاص الاحتلال، إنه « بعد نقله من مستشفى »اساف هروفيه« إلى الرملة، تم استدعاؤه إلى التحقيق في إحدى غرف سجن »مجين« المجاور لمستشفى الرملة، وبقي في التحقيق منذ الصباح حتى ساعات المساء، وهو في وضع صحي صعب بسبب بتر قدمه، حيث ما زالت جروحه مفتوحة ويشعر بآلام شديدة ».

ولفتت إلى أنه أُحضر إلى التحقيق على كرسي متحرك، وعومل أثناء التحقيق معاملة سيئة، ووجهت له الإهانات والتهديد من قبل المحققين.

وقالت: « حاول المحققون ممارسة الضغط النفسي على شراونة، مستغلين حالته الصحية من أجل انتزاع اعترافات منه، وذلك بعرض شريط فيديو مصور لمراسم دفن قدمه اليمنى في مسقط رأسه في دورا الخليل ».

يذكر أن الأسير شراونة من دورا الخليل، اعتقل يوم 10/10/2015 بعد اصابته برصاص دمدم متفجر في ساقه، ونقل الى مستشفى « سوروكا » الاسرائيلي، ثم الى مستشفى « اساف هروفيه » حيث أُجريت له عملية بتر لقدمه اليمنى.