خبر أرقام واحصائيات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

الساعة 09:56 ص|21 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

يحل برشلونة مساء يوم غد السبت ضيفاً ثقيلاً على ريال مدريد في ملعب سانتياجو برنابيو في قمة الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، والتي ستحمل منعطفاً مهماً في الصراع على اللقب.

ويدخل النادي الكتلوني هذه المباراة وهو متصدراً للترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 27 نقطة ، بفارق ثلاث نقاط عن المطارد المباشر ريال مدريد ، وهو ما يرجح فرضية ابتعاد البرسا في الصدارة أو انتزاعها من جانب الريال.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن المباراة بين ريال مدريد وبرشلونة:

* مباريات الكلاسيكو التسع الأخيرة في الدوري الإسباني شهدت أهدافاً من كلا الفريفين ، أطول سلسلة من حيث تسجيل الأهداف في كل مباراة كانت بين عامي 1946 و 1952 (13 مباراة على التوالي).

* ريال مدريد خاص 22 مباراة على التوالي في الدوري الإسباني من دون أي هزيمة ، محققاً 19 انتصاراً وثلاث تعادلات ، فيما تلقت شباكه هدفاً واحداً فقط في آخر خمس لقاءات على ملعب سانتياجو برنابيو.

* في آخر 100 مباراة خاضها ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم ، فقد سجل ريال مدريد 338 هدفاً بمعدل 3.38 هدف في المباراة الواحدة.

* في آخر 15 مباراة خاضها برشلونة خارج ملعب كامب نو في بطولة الدوري الاسباني ، فقد تمكن النادي الكتلوني من تسجيل 41 هدفاً ، بمعدل 2.7 هدف في المباراة الواحدة.

* ريال مدريد تلقى في آخر مباراة في بطولة الدوري الإسباني ضد إشبيلية ثلاثة أهداف كاملة على ملعب رامون سانشيز بيزخوان ، أقل بهدف مما تلقاه في مبارياته العشر الأخيرة.

* برشلونة بقيادة المدرب لويس إنريكي مارتينيز خسر في مباراتين من آخر ثلاث مباريات في بطولة الدوري الإسباني خارج ميدانه ، فيما حقق انتصار واحد على حساب خيتافي.

* ريال مدريد فاز مرتين فقط على برشلونة في آخر سبع مباريات في بطولة الدوري الاسباني على ملعب سانتياجو بيرنابيو ، في حين أنه تعادل مرة واحدة وخسر أربع مواجهات.

* برشلونة حصل على ثماني ضربات جزاء في الموسم الحالي ، أكثر من أي فريق آخر في الدوريات الأوروبية الخمس الدوريات الأوروبية خلال الموسم الجاري.

* ريال مدريد لم يخسر على ميدانه في الدوري الإسباني مع المدرب رافاييل بينيتيز ، محققاً أربع انتصارات وتعادل واحد ، فيما دخل مرماه هدف واحد فقط في خمس مباريات.

* برشلونة سجل 17 هدفاً حتى الآن بواسطة البرازيلي نيمار دا سيلفا (9) أهداف وعن طريق المهاجم الأوروجواياني لويس سواريز (8) أهداف.

* رافاييل بينيتيز خسر ست مباريات من أصل عشرة مواجهات كمدرب في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم أمام برشلونة ، فيما فاز ثلاث مرات وتعادل في مناسبة واحدة.

* ليونيل ميسي شارك في تسجيل ثمانية من آخر تسع أهداف لنادي برشلونة ضد ريال مدريد في ملعب سانتياجو بيرنابيو في جميع المسابقات (خمسة أهداف وثلاثة تمريرات حاسمة).

* آخر مرة سجل بها ريال مدريد نسبة أعلى من حيث السيطرة على الكرة ضد برشلونة في الدوري الإسباني كانت في السابع من آيار / مايو من عام 2008 بنسبة 54.3 بالمئة.

* في جميع المسابقات ، لم يتمكن ريال مدريد من تحقيق سوى ثلاثة انتصارات في آخر 12 مباراة على ملعب سانتياجو برنابيو ضد برشلونة ، فيما خسر ست مرات وتعادل في ثلاثة مناسبات.

* ريال مدريد وبرشلونة تواجها سبع مرات في الجولة الـ 12 من الدوري الإسباني ، فيما خسر ريال مدريد في مثل هذه الجولة ثلاث مرات دون أن يحرز أي هدف في أعوام (2004، 2005، 2009).

* من بين الفرق الأربعة التي هي أعلى نسبة من حيث التسديد على المرمى في الدوري الإسباني هذا الموسم (ريال مدريد، برشلونة، سيلتا فيجو، إشبيلية) ، ريال مدريد هو الأسوأ بمعدل 13.8 بالمئة.

* إذا أحرز ليونيل ميسي هدفاً في مرمى ريال مدريد يوم غد السبت ، فإنه سيصبح هداف مباريات الكلاسيكو في بطولة الدوري الإسباني ، حيث لديه حالياً 14 هدفاً بالتساوي مع ألفيردو دي ستيفانو.

* البرتغالي كريستيانو رونالدو هو اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي بدأ أساسياً في جميع المباريات الـ 15 التي خاضها الفريق الملكي خلال هذا الموسم في جميع المسابقات الرسمية.

* المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا شارك في تسجيل 16 من آخر 19 هدفاً لنادي برشلونة في جميع المسابقات التي شارك فيها حتى الآن ، حيث سجل 10 أهداف وصنع ست تمريرات حاسمة.

كلمات دلالية