خبر أبو مرزوق: يجب أن يتوحد الجميع خلف الانتفاضة

الساعة 10:02 ص|20 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق، إن الانتفاضة أثبتت أننا شعب حي، وأشارت إلى أن هناك عدو يجب أن يقاتل وليس أحد آخر.

وأضاف، في كلمة له خلال فعاليات المؤتمر العربي العام لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني في بيروت، صباح اليوم الجمعة (20/11)، أن الانتفاضة الأولى (انتفاضة الحجارة) قدم خلالها شعبنا شهداء ومعتقلين لا زالوا في سجون الاحتلال، وأنتجت اتفاق أوسلو والسلطة، فيما الانتفاضة الثانية أنتجت الانسحاب « الإسرائيلي » من قطاع غزة، والجدار على سوئه لكنه كان عنوان لإنهاء المشروع الصهيوني. أما الانتفاضة الثالثة، جاءت لتقول أنها انتفاضة التحرير التي ستجبر الاحتلال عن الانسحاب من الضفة الغربية والقدس المحتلة، وعلى إطلاق سراح جميع أسرانا من سجونه، وستكسر الحصار عن قطاع غزة، إضافة إلى أنها حافظت سلفا على القدس والأقصى.

وأوضح، ان ما ذكره هي أهداف هذه الانتفاضة التي نسعى لتوحيد الكل الفلسطيني حولها، ونريدها انتفاضة دائمة حتى تحقق أهدافها.

وأشار، إلى أن هذه الانتفاضة قدمت للعرب والمسلمين والأمة هدية بأن يعرفوا العدو ويوحدوا البوصلة، مشدداً على ضرورة أن تقدم هذه الأمة شيئاً لهذه الانتفاضة.

وأعرب عن اعتقاده بان وحدة الأمة سواء كانت شعوب متوافقة، أو شعوب الان تختلف فيما بينها أن يخرجوا من نزاعاتهم للوحدة وحوار وصفاء ويقفوا جميعا لخدمة وطنهم وإنقاذ شعوبهم. وقال:« إن هذه الانتفاضة الفلسطينية تحتاج إلى دعم هذه الأمة وجهودها ».

وأكد على أن الوحدة الفلسطينية هي قرار وخيار تسعى حركة حماس من أجله خدمة للانتفاضة . مشيراً إلى أن حركة حماس قدمت الكثير، مستدركاً أن المصالحة لا تكون إلا بإجماع كل الأطراف عليها، وأنه إذا تخلى أي من الأطراف عنها ستتبخر هذه المصالحة رغم الاتفاقات التي وقعت.

وأوضح، أنه لا يستطيع أحد في ساحة فلسطين أن ينفرد بإدارتها، مؤكداً أن الوحدة انتصار لنا، أما استمرار الانقسام فيعني ان النصر بعيد. لافتاً إلى أن هذه الانتفاضة تشير إلى وحدتنا.