خبر عقوبات على « الإسرائيليين » الذين يشغلون فلسطينيين دون تصاريح

الساعة 07:34 ص|20 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

بدأت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، بتنفيذ قرارات الاجتماع « الأمني » الذي عقد أمس برئاسة بنيامين نتنياهو في أعقاب عمليتي تل أبيب وغوش عتصيون والمتمثلة بفرض عقوبات ضد « الإسرائيليين » الذين يشغلون أو يقلون الفلسطينيين الذين يمكثون في « إسرائيل » « بشكل غير قانوني » دون تصاريح.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة ثلاث « إسرائيليين » لتشغيلهم عمال فلسطينيين بشكل غير قانوني في مدينة تل أبيب وفقا لما نشره موقع صحيفة « يديعوت احرونوت ».

وأشار الموقع بأن أثنين من المعتقلين لديهم مطاعم بالقرب من موقع العملية التي قتل فيها « إسرائيليان » وجرح أخر، وتتهمهم الشرطة « الإسرائيلية » بتشغيل عمال فلسطينيين في هذه المطاعم بشكل غير قانوني ودون حصولهم على تصاريح دخول إلى « اسرائيل »، في حين اعتقل « الإسرائيلي » الثالث مع ستة من عماله الفلسطينيين بداعي أنهم لا يملكون تصاريح دخول إلى « إسرائيل ».

وأضاف الموقع بأن « الإسرائيليين » الثلاث نفوا التهم الموجهة لهم مؤكدين بأنهم لا يشغلون الفلسطينيين غير القانونيين في « إسرائيل »، وسيتم عرضهم اليوم أمام محكمة الصلح في مدينة تل أبيب للنظر في قضيتهم.

يشار بان رئيس وزراء « إسرائيل » نتنياهو عقد اجتماع أمني تشاوري أمس مع رؤساء الأجهزة الأمنية وقادة الجيش لبحث التطورات الميدانية، وتم بحث عدة خطوات لمواجهة العمليات من ضمنها فرض عقوبات على « الإسرائيليين » الذين يقومون بنقل عمال فلسطينيين لا يحملون تصاريح دخول إلى « إسرائيل »، وكذلك ضد أصحاب العمل في « إسرائيل » لتشغيلهم هؤلاء العمال الفلسطينيين.