أبرز الوجه الحقيقي لجرائم الاحتلال الإسرائيلي..

خبر كايا لمراسلنا: قرار اعتقال قادة الاحتلال بأسبانيا وجنوب أفريقيا منصف وعادل

الساعة 01:27 م|18 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد مدير مؤسسة (IHH) التركية في قطاع غزة محمد كايا، أن قرار محكمتي أسبانيا وجنوب إفريقيا بملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على جريمة سفينة مرمرة لهو قرار منصف وعادل يجب أن يتم تنفيذه بأسرع وقت ممكن.

وأوضح كايا، أن القرار صدر من المحكمة بشكلٍ رسمي وهو يبرز الوجه الحقيقي لقادة الاحتلال الإسرائيلي وجرائمهم ضد الشعب الفلسطيني وبخاصة في قطاع غزة.

ومن الجدير ذكره أن محكمتي أسبانيا وجنوب أفريقيا أصدرتا قراراً باعتقال 5 من قادة الاحتلال الإسرائيلي إذا دخلوا إلى البلاد من الحدود البحرية والبرية والجوية، حيث سيتم تسليم قادة الاحتلال إلى تركيا في حال ته اعتقالهم في جنوب أفريقيا أو اسبانيا.

يشار إلى أن بحرية الاحتلال الإسرائيلي اعترضت سفينة مرمرة التركية في المياه الإقليمية قبالة شاطئ قطاع غزة عام 2010 وقد قتلت « إسرائيل »9 متضامنين ثمانية منهم أتراك وواحد يحمل الجنسية الأمريكية فيما أصابت العشرات بجراح مختلفة.

وقال كايا في تصريح خاص لمراسل وكالة فلسطين اليوم الإخبارية« مساء الأربعاء: »إن قرار المذكرة جاء بعد معركة طويلة في المحاكم استمر أكثر من 3 سنوات متواصلة بيننا وبين المراكز اليهودية في أوروبا« ، مشدداً على أن القرار انجاز كبير لصالح تركيا وضحايا أسطول الحرية.

وأضاف: »منذ أكثر من 3 سنوات ونحن نقوم بمساعدة متضامنين من غير المسلمين في أسبانيا وجنوب أفريقيا من أجل استخلاص مذكرة اعتقال بحق قادة الاحتلال الإسرائيلي من المحكمة وها هي اليوم تحقق مطلبنا ونتمنى أن ينفذ بأسرع وقت« .

وفيما يتعلق بطول المدة الزمنية لاستصدار القرار قال كايا: »نحن لم نفقد الأمل يوماً في محاكمة الاحتلال على جريمته لكن القرار خاصة في المحاكم الدولية يتخذ وقت طويل« .

وتابع قوله: »الكيان الإسرائيلي وعلى مدار سنوات قيامه وهو يعاقب سكان هذه الأرض أمام نظر العالم أجمع والأمم المتحدة بوجه خاص ورغم ذلك لم يتحرك العالم لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني وهذا القرار يعتبر عيد لكل الفلسطينيين وبخاصة أهالي شهداء سفينة مرمرة الأتراك« .

سنواصل ملاحقة قادة الاحتلال في الدول كافة حتى الحصول على الحقوق

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحتل الأرض الفلسطينية ويقوم بكافة أنواع التصعيد كدولة احتلال وفي نظر العالم هو الضحية وليس الجاني حتى في نظر الأمم المتحدة والسبب بذلك أن اليهود يسيطرون على العالم اقتصادياً ولهذا هم أقوياء.

ولفت إلى أن تركيا ستواصل ملاحقة قادة الاحتلال في الدول كافة حتى تحقيق الحقوق لأهالي شهداء مرمرة وكشف الوجه الإجرامي لقادة الاحتلال أمام العالم أجمع.

وبين مدير المؤسسة التركية محمد كايا، أن العالم يعرف تمام المعرفة أن هناك شعب في قطاع غزة تحت الحصار الإسرائيلي لكن العالم يتخذ قرارات شكلية دون أن ينفذها خشية من »إسرائيل« .

مراكز اليهود في العالم ستفشل في إيقاف القرار كما فشلت في وقف المحكمة

وشدد كايا أن قادة الاحتلال تحاول عبر المراكز اليهودية في أوربا وأمريكيا بكل الطرق إيقاف قرار المحكمة كما حاولت على مدار السنوات الماضية إيقاف المحكمة نفسها لكنها فشلت في ذلك وستفشل في إيقاف القرار.

وفي رسالته إلى العالم أجمع بعد استصدار قرار من محكمتي اسبانية وجنوب إفريقيا قال: »ندعو العالم للنظر في القضية الفلسطينية وبخاصة في قطاع غزة المحاصر وإلى سكانه كيف ينامون في ظلمة الليل دون كهرباء؟ وكيف يعانون على المعابر الحدودية؟ فآلاف المرضى والطلبة ينتظرون فتح المعابر للسفر؟ على العالم أن يساعد أبناء غزة في رفع الحصار والظلم الإسرائيلي الواقع عليهم.

كما وجه كايا كلمة إلى الشعب الفلسطيني وبخاصة في غزة: « إن نجاح تركيا في استخراج قرار لمعاقبة قادة الاحتلال على جريمتها بحق سفينة مرمرة التي كان هدفها رفع الحصار عن غزة لهو نجاح للشعب الفلسطيني وهذا القرار لأخذ بعض الحقوق وكسر ذراع قادة الاحتلال ».