خبر صحيفة:مالية غزة تحقق 20% زيادة في الإيرادات المالية بنهاية أكتوبر

الساعة 08:53 ص|18 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

كشف مصدر مطلع اليوم الأربعاء، عن ارتفاع في ايرادات وزارة المالية بغزة  مع نهاية شهر أكتوبر الماضي بنسبة تزيد عن 20% مقارنة مع نفس الفترة للعام الماضي.

وأرجع المصدر في تصريح لصحيفة الاقتصادية، هذه الزيادة الى التحسن في الاداء الضريبي وتنويع مصادر الجباية، بالإضافة الى العديد من الاتفاقيات التي ابرمتها وزارة المالية بغزة مع كبريات الشركات والبنوك لإنهاء ازمة دفعها للضرائب من خلال توليها حجم كبير من المشتريات المدفوعة من قبل الحكومة، وقيام الشركات بتوفيرها بالنيابة عن الحكومة للجهات المختصة وتحديدا وزارتي الصحة والتعليم والحكم المحلي.

ورجح أن بكون سبب الزيادة التي أعلن عنها وكيل وزارة المالية بغزة على رواتب الموظفين برفعه الحد الأدنى للراتب المصروف بدلا من 1000 شيكل ليصل الى 1200 شيكل، الى التحسن في ايرادات وزارة المالية.

وبدأت وزارة المالية صباح اليوم صرف رواتب موظفي غزة عبر “البنك الوطني الاسلامي وبنك الانتاج والبريد”، بواقع 40% من الراتب الأساسي لكل موظف.

و أعلن الأسبوع الماضي وكيل وزارة المالية في غزة يوسف الكيالي أن دفعة مالية من رواتب الموظفين ستصرف لهم اليوم الأربعاء.

وبين أن الوزارة استطاعت رفع الحد الأدنى للدفعة إلى 1200 شيكل، مشيراً إلى أنه سيستفيد من هذه الزيادة حوالي 18 ألف موظف.

ولفت الكيالي إلى أن وزارته استطاعت خلال الفترة السابقة تقليص المدة بين الدفعات من خمسين يوم إلى ثلاثين يوم، وأضاف “سنسعى جاهدين للالتزام بهذه المدة”.