خبر ألمانيا تعرض إرسال قوات خاصة إلى فرنسا

الساعة 08:21 ص|14 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

عرضت ألمانيا إرسال قوات خاصة إلى فرنسا، بهدف تقديم المساعدة، عقب سلسلة هجمات ضربت العاصمة الفرنسية باريس، مساء الجمعة، وأسفرت عن مقتل 142 شخصاً.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الداخلية الألمانية، السبت، أن وزير الداخلية ” توماس دي مايتسيره” اقترح على نظيره الفرنسي “إرسال قوات خاصة إلى فرنسا، من أجل تقديم المساعدة”.

 

من جهة أخرى وجهت الخارجية الألمانية، في بيان صادر عنها السبت، تحذيراً أمنياً إلى مواطنيها الراغبين بالسفر إلى فرنسا، عقب هجمات باريس، التي وصفتها بـ”هجمات إرهابية موجعة”.

 

ودعا البيان المواطنين الألمان إلى الإلتزام بتعليمات السلطات المحلية خلال سفرهم إلى فرنسا، واحتمال مواجهتهم صعوبات خلال السفر، حيث تم إعلان حالة الطوارئ فيها، وإغلاق حدود البلاد.

 

من جهة أخرى اتخذت قوات الأمن الألمانية تدابير أمنية مشددة، أمام مبنى السفارة فرنسية في برلين، حيث أغلقت الشوارع المجاورة لمبنى السفارة أمام حركة السيارات.

 

ونقلت قنوات فرنسية عن مصادر أمنية، أن 100 قتيل سقطوا في قاعة “باتاكلان” للمناسبات في باريس، إضافةً إلى 3 من منفذي الهجوم، فيما قالت مصادر من الشرطة أن 42 آخرين قتلوا في هجمات وعمليات إطلاق نار في 6 أماكن مختلفة من العاصمة، ليرتفع بذلك إجمالي ضحايا هجمات باريس إلى 142 قتيلا.