خبر حصاد الجمعة: 3 شهداء و80 إصابة بالرصاص في مواجهات مع الاحتلال

الساعة 06:32 م|13 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

مع دخول انتفاضة القدس شهرها الثاني، تواصل قوات الاحتلال مسلسها الدموي والهمجي تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة وقطاع غزة، هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 3 شبان منذ صباح اليوم الجمعة، وإصابة 80 آخرين في مواجهات مع الاحتلال بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، أن الشاب محمود محمد عيسى الشلالدة (22 سنة) من بلدة سعير قرب الخليل، استشهد صباح اليوم متأثرا بإصابته أمس خلال مواجهات مع الاحتلال، فيما استشهد الشاب حسن جهاد البو (22 عاما) برصاص قوات الاحتلال شمال الخليل.

وأعلنت الوزارة مساء عن استشهاد الشاب لافي يوسف عوض (22 عاما) خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية بدرس غرب رام الله، مضيفة أن الشاب أصيب برصاصة اخترقت البطن.

وقال الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة أن مجمل الاصابات في قطاع غزة وصلت لـ 24 اصابة منها 17بالرصاص الحي، وإصابتان بالمطاط، بالاضافة إلى 5 حالات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأصيب 48 مواطناً بالرصاص الحي و7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية.

وأصيب شاب في بيت فوريك قضاء نابلس برصاص حي في الأطراف السفلية خلال مواجهات مع الاحتلال، فيما أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية خلال مواجهات في قلقيلية.

وأصيب 25 مواطناً بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة البالوع بالبيرة.

وفي بيت لحم أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي و7 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم مسعف أصيب برصاصة معدنية في الأذن خلال مواجهات مع الاحتلال على المدخل الشمالي للمدينة.

وأصيب 6 بالرصاص الحي في الأجزاء السفلية في مواجهات مع الاحتلال بالخليل.