انتقد الطيراوي رئيس لجنة التحقيق في استشهاد ابو عمار

خبر أبو شهلا: الكشف عن قتلة « أبو عمار » يتطلب لجنة تحقيق دولية

الساعة 07:25 م|11 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد عضو قيادة حركة فتح في قطاع غزة د. فيصل أبو شهلا معلقا على تصريح « الطيراوي » الذي يعلن فيه عن تحديد الجهة المسؤولة عن اغتيال عرفات، مشيراً ان الأخ الطيراوي يرأس لجنة التحقيق في وفاة الراحل ياسر عرفات منذ 11 عاما، و في كل ذكرى يصرح نفس التصريح.

وأوضح أبو شهلا في حديث مع قناة الغد العربي مساء اليوم، أن القوى الوطنية في غزة اجتمعت وأقرت أن عرفات رئيس منتخب ديمقراطياً للشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير، لافتا إلى أن اغتياله يتطلب تشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ظروف استشهاده، على غرار اللجنة الدولية التي تم تشكيلها للتحقيق في ظروف الرئيس رفيق الحريري.

وأضاف أبو شهلا، نحن نشعر ان هناك قوى دولية وراء تلك المماطلة ونحن نشك أن من يقف خلف ذلك هي « إسرائيل » التي اغتالت أبو علي مصطفى وخليل الوزير وأحمد ياسين.

وقال أبو شهلا، وجهنا رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون نطالبه فيها بتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ظروف وفاة الراحل عرفات ، مؤكداً أن قضية عرفات مضى عليها 11 عام وحتى اللحظة لم يكشف عن المجرمين، ونحن نشعر أن هناك مماطلة وتهرب دولي من الكشف عن المجرمين.

وبين الدكتور فيصل أن جميع الفصائل الفلسطينية اليوم توحدت في ذكرى ياسر عرفات، مطالباً بتشكيل حكومة وحدة وطنية من كافة الفصائل.