خبر الشاباك: 12 قتيلاً إسرائيلياً و80 جريحاً

الساعة 05:19 م|11 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

ذكر تقرير لجهاز « الشاباك » الإسرائيلي أن حصيلة العمليات التي نفذها الفلسطينيين خلال شهر أكتوبر بلغت 609 عملية، أسفرت على إثرها عن مقتل 12 إسرائيلياً و 80 جريحاً بإصابات مختلفة.

ووفقا لهذه الإحصائيات، قتل خلال الشهر الماضي في الضفة الغربية وداخل الخط الأخضر 11 إسرائيلياً، إضافة لمواطن أجنبي واحد فيما أصيب 36 إسرائيلياً بجراح متوسطة منقسمين بالتساوي « 18/18 » بين مستوطنين وإسرائيليين وأفراد من قوات الاحتلال والشرطة وغيرهم من الأذرع الأمنية.

وقتل وفقا لمعطيات الشاباك 4 إسرائيليين في عمليات إطلاق نار وخمسة قتلوا في عمليات طعن وإطلاق نار وقعت في القدس المحتلة واثنين أخريين في حوادث دهس.

وفيما يتعلق بالعمليات الإرهابية اليهودية التي استهدفت الفلسطينيين في تلك الفترة قال الشاباك إن إرهابيين يهود نفذوا عمليتي حرق لسيارات فلسطينية إضافة لعمليتي طعن.

ووزع الشاباك العمليات الفلسطينية جغرافيا بواقع 11 عملية وقعت في قطاع غزة بينها 4 عمليات في شهر أيلول و 485 عملية في الضفة الغربية بينها 151 عملية وقعت في أيلول الماضي و 117 عملية وقعت في القدس بينها 68 عملية في أيلول و 7 عمليات أخرى توزعت على مناطق داخل الخط الأخضر وقعت في شهر أكتوبر مقابل « صفر » عملية في شهر أيلول.

وشملت العمليات التي وقعت في قطاع غزة وفقا لجهاز الشاباك 5 عمليات إطلاق صواريخ حيث تم إطلاق 7 صواريخ و 4 عمليات إطلاق رصاص قنص عملية واحدة شملت إطلاق صاروخ مضاد للدروع وعملية شملت إلقاء زجاجة حارقة.

وتضمنت العمليات في الضفة الغربية والقدس 36 عملية طعن ، 23 عملية إطلاق نار من أسلحة خفيفة ، 57 عمليات إلقاء عبوات ناسفة محلية الصنع « كواع » ، 3 عمليات دهس، تفجير أنبوبة غاز واحدة، 482 عملية إلقاء زجاجات حارقة.

ووقعت داخل حدود الخط الأخضر 6 عمليات طعن وعملية إطلاق نار واحدة من أسلحة خفيفة.