خبر رئيس «آبل» يعلن وفاة الكومبيوتر: «آيباد برو» البديل!

الساعة 03:06 م|11 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلن رئيس شركة أبل تيم كوك أمس وفاة الكومبيوتر المكتبي بأنواعه المتعددة، بعدما ظل يهيمن طوال العقد الماضي على المشهد في الشركات والمؤسسات والمكاتب، سواء أكان مكتبياً أم حضنياً (لابتوب). وبدا واضحاً أن كوك – الذي يزور العاصمة البريطانية لإطلاق «آيباد برو» الجديد وملحقاته - يريد أن يؤكد أن لدى الشركة الأكبر في العالم خططاً لإحداث تغيير جذري في الطريقة التي يمارس بها الموظفون أعمالهم.

وأكد أن الجهاز اللوحي الجديد «آيباد برو» (بشاشة 12.9 إنش (بوصة) وبوزن لا يزيد على 1.57 رطل) سيكون بديلاً عن الكومبيوتر المكتبي والحضني. وقال إن «الكثيرين والكثيرين جداً سيبدأون استخدامه ويخلصون إلى أنهم لن يعودوا بحاجة إلى أي شيء آخر سوى هواتفهم». وأقر كوك بأنه بعد إصدار هاتف آيفون 6 بحجم أكبر، وبعد إطلاق «آيباد برو» لن تكون ثمة حاجة إلى اقتناء الـ«آيباد ميني». لكنه قال إن الطلب على «آيباد ميني» لن يهبط إلى الصفر.

ومن ملحقات «آيباد برو» قلم أبل الذي يمكن استخدامه كقلم رصاص وقلم حبر وفرشاة للرسم، ولا بد من شحنه، ويباع في بريطانيا بـ79 جنيهاً (نحو 480 ريالاً)، وكذلك لوحة مفاتيح ذكية سعرها 139 جنيهاً (نحو 840 ريالاً).