خبر 4.5 ٪ تراجع السياحة الأجنبية لإسرائيل خلال عشرة شهور‎

الساعة 05:51 م|10 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

كشفت بيانات وأرقام رسمية، صادرة عن مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تراجعاً في أعداد السياح الأجانب، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع الفترة نفسها من 2014. 

وجاء في الأرقام  أن إجمالي عدد السياح خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، بلغ 2.393 مليون سائح، مقارنة مع 2.504 مليون خلال الفترة ذاتها من العام الفائت. 

ووفق الإحصاء الإسرائيلي، فإن أحد أسباب تراجع السياحة، هو تراجع أرقام النمو الاقتصادي في العديد من دول العالم، خاصة الصين، ودول الاتحاد الأوروبي، ودول أمريكا اللاتينية. 

وقال صندوق النقد الدولي خلال اجتماعاته السنوية، الشهر الماضي في العاصمة البيروفية، ليما، وتابعها مراسل الأناضول، إن أرقام النمو الاقتصادي واصلت الصعود، لكن بوتيرة منخفضة في دول الاتحاد الأوروبي، وشرق آسيا، وجنوب شرق آسيا، متوقعاً ارتفاعاً بوتيرة أسرع، العام القادم. 

وكان للأحداث الأمنية التي شهدتها إسرائيل خلال النصف الثاني من العام الماضي، تبعات استمرت خلال العام الجاري، متمثلة بالحرب على قطاع غزة (7 يوليو/تموز 2014 واستمرت 51 يوماً)، والصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية على المدن الإسرائيلية. 

وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية، الدول التي ينفذ سكانها سياحة إلى إسرائيل، بعدد بلغ 540 ألف سائح، خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري، تبعتها روسيا بـ 371 ألف سائح.