خبر الداخلية المصرية تعلن تصفية قيادي في « أنصار بيت المقدس »

الساعة 02:25 م|09 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الاثنين، أن أجهزة الأمن قتلت قياديًا في جماعة « أنصار بيت المقدس »، بمنطقة المرج شمالي القاهرة، بعد تبادل لإطلاق النار.

وذكر بيان للداخلية المصرية، أن أجهزة الأمن التابعة للوزارة رصدت تحركات أشرف علي حسنين الغرابلي، الذي وصفته بأنه « أحد أخطر العناصر الإرهابية التي تقود عمليات تنظيم أنصار بيت المقدس »، وأنه « أثناء محاولة القبض عليه بادر بإطلاق النيران تجاه القوات، التي بادلته إطلاق الأعيرة النارية، مما أسفر عن مصرعه ».

وتابع البيان، أن الغرابلي « من العناصر القيادية، ويتولى مسؤولية تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي بالمنطقة المركزية ومنطقة الواحات البحرية ».

وأوضحت الداخلية المصرية أن القتيل مسؤول عن عدة عمليات « إرهابية » أبرزها « محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، محمد ابراهيم، شرقي القاهرة في  سبتمبر / أيلول 2013، واغتيال ضابط شرطة بمحافظة شمال سيناء، واغتيال 5 عسكريين بمدينة العلمين (شمال)، والهجوم على كمين للقوات المسلحة بمنطقة الفرافرة (غرب)، وتفجير مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، إضافة إلى عدة محاولات للتعدي على السياح ».

يذكر أن تنظيم « أنصار بيت المقدس »، من أنشط التنظيمات « الإرهابية » في مصر، وقد أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم « داعش » في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى « ولاية سيناء ».

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، لتعقب ما تصفها بالعناصر « الإرهابية » و« التكفيرية » و« الإجرامية »، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر الجيش والشرطة.