الحالة العربية منشغلة في أزماتها الداخلية

خبر قيادي فتحاوي ينفي وجود مصالحة بين دحلان وعباس برعاية السيسي

الساعة 01:00 م|09 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أكد عضو المجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) د. يحيى رباح أن الحالة العربية والفلسطينية تجاوزت قضية إبرام مصالحة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي المفصول من الحركة محمد دحلان.

وكانت صحيفة « اليوم السابع » قد نقلت أن مصر تبذل جهودا للمصالحة بين الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادي محمد دحلان، وتقوم مصر حاليا بالعمل على توحيد الفلسطينيين للوصول الى مصالحة شاملة بين كافة الفصائل الفلسطينية وتعمل على حل الخلافات بينها.

اليوم السابع: مصر تبذل جهودا للمصالحة بين الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادي محمد دحلان

وأوضح رباح في تصريح خاص لـ« فلسطين اليوم » ان الحالة العربية والفلسطينية تمر بملفات أكبر من إبرام مصالحات داخلية، مشيراً ان الرئيس عباس ناقش في القاهرة ملفات عدة أبرزها الأوضاع المتوترة في الأراضي الفلسطينية.

وقال: كلما ذهب الرئيس أبو مازن إلى القاهرة أو إلى الرياض، خرج علينا بعض الإعلاميين بأخبار تفيد عن وجود مصالحة بين دحلان والرئيس عباس، وهذا كله هراء وكذب وتدليس.

وأضاف: مثل تلك الأخبار لا تخدم الهبة الجماهيرية الفلسطينية (..) الأنظمة العربية لديها هموم تكفيها وتشغلها عن مصالحات داخلية في دولٍ أخرى.

رباح: الحالة العربية منشغلة في أزماتها الداخلية وهمومها أكبر من إبرام مصالحة داخلية في دول أخرى

ودعا الإعلاميين لتركيز جهودهم على تغطية أحداث الانتفاضة بعيداً عن قضايا خلافية وفرعية.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقع بوصفه رئيسا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) قرارا بفصل محمد دحلان من الحركة في تاريخ 12/6/2011م، وإنهاء أي علاقة رسمية له بها، وإحالة القضايا التي تخصه سواء كانت جنائية أو مالية إلى القضاء، وذلك بناء على قرار لجنة التحقيق التي رفعت توصياتها بذلك.