خبر اعتبروه يصب في صالح الاحتلال.. استياء فلسطيني من قرار حظر « الميادين »

الساعة 02:38 م|07 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أثار قرار شركة « عربسات » إيقاف بث قناة الميادين الفضائية استياء الفلسطينيين عامة والسياسين والإعلاميين منهم على وجه الخصوص، معتبرين القرار مجحف  ويهدف لحجب الحقيقة.

وكانت وزارة الاتصالات اللبنانية تلقّت رسائل تهديد من شركة « عرب سات » تطالبها بإلغاء بثّ « الميادين »، ولكن مع عدم تجاوب الوزارة، فقد ألغى « عرب سات » بثّ القناة عن قمر « C5 »، الذي يغطّي إفريقيا ودول المغرب العربي، وبقي بثّ القناة عبر مدار « بدر 4 » المطالب بتوقيفه من لبنان، بحسب المصدر في « الميادين ».

ونظمت مؤسسات إعلامية وأخرى حقوقية وقفات عدة في الضفة والقدس والناصرة تضامناً مع قناة الميادين التي تواجه قرار الحظر عن قمر عرب سات.

ولعبت قناة الميادين دوراً بارزاً وملموساً في نقل الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الإسرائيلية الظالمة، وعمدت القناة إلى تخصيص العديد من برامجها وأوقاتها لصالح القضية الفلسطينية.

 لعبت قناة الميادين دوراً بارزاً وملموساً في نقل الرواية الفلسطينية في مواجهة الرواية الإسرائيلية الظالمة

القيادي في الجبهة الشعبية حسين منصور قال: من المعيب أن تُحجب قناة الميادين عن المشاهد العربي (..) حجب قناة الميادين يؤكد أن هناك مؤامرة ضد القضية الفلسطينية.

وأضاف: مؤامرة حجب قناة الميادين امتداد للمؤامرة على القضية الفلسطينية، والشعوب لن تسمح بتمرير تلك المخططات.

بدوره، أكد المتحدث بسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد أن قرار حجب قناة الميادين مجحف ليس بحق القناة على وجه الخصوص ولكن بحق مظلومية القضية الفلسطينية.

وأوضح أبو مجاهد أن قناة الميادين منبر للمقاومة الاحتلال الإسرائيلي وان المساس بها يعتبر مساس بالمقاومة التي تصارع الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً ان الكل الفلسطيني لن يتخلى عن قناة الميادين ولن يتركوها لقمة سائغة لقرارٍ جائر لوقفتها الحرة إلى جانب القضية الفلسطينية.

في السياق، قال القيادي في الجبهة الشعبية - القيادة العامة لؤي القريوطي: واضح أن هناك علاقة قوية بين إغلاق قوات الاحتلال لإذاعة الحرية في الخليل، وقرار حجب قناة الميادين عن عرب سات.

واعتبر بسام أبو شريف عضو المجلس الوطني الفلسطيني ان توجهات قمر العرب سات لمنع بث قناة الميادين ومطالبة الحكومة اللبنانية لوقف نشاط القناه جزء لا يتجزأ من الحرب التي تشنها الحكومات الارهابية والمنظمات الارهابية ضد شعوب المنطقة ومعسكر مقاومة التحالف الاستعماري « الصهيوني » الرجعي، على حد قوله.

وقال ابو شريف في تصريحات صحفية: ان مثل هذه الخطوات تشكل اعلاناً صريحاً على وقوف العرب سات الى جانب قوات الاحتلال الاسرائيلية وداعش والنصرة والحكومات الارهابية التي تضطهد الشعوب وتسلب منها حريتها.

الإعلامية سامية الزبيدي اعتبرت أن العقلية التي تفكر في تكبيل الأقلام وتكميم الأفواه عقلية عقيمة أينما وجدت.

مع بداية أزمة القناة مع “عرب سات” أطلق صحفيون حملة تضامن على مواقع التواصل الاجتماعي على الهاشتاق # متضامنون مع الميادين

وقالت: حجب قناة الميادين لا يحمل أية قيمة سوى أنه يكرس صورة سلبية عن من يقف وراء الحظر.

مراسل فضائية قناة الميادين بغزة أحمد غنام أوضح ان الميادين منذ انطلاقتها وجهت بوصلتها نحو القدس وفلسطين ومقاومتها في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وعملت على تأكيد الحق الفلسطيني، لذلك كان الحظر.

وقال: بوصلة الميادين أزعجت الكثيرين ممن يناصبون القضية الفلسطينية العداء عبر تغطيتها.

وعبر عن رفضه للقرار الذي وصفه بالجائر.      

ومع بداية أزمة القناة مع “عرب سات” أطلق صحفيون حملة تضامن على مواقع التواصل الاجتماعي على الهاشتاق # متضامنون مع الميادين.