بالفيديو حركة الجهاد الإسلامي تبارك للأسير محمد علان حريته وانتصاره

الساعة 09:27 م|04 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

قدمت حركة الجهاد الإسلامي التهنئة والمباركة  للأخ المجاهد محمد علان بعد حريته وانتصاره الذي كان ثمرة معركة استمرت 65 يوما أرغمت الاحتلال على الاستجابة لمطالبه .

وأكدت الحركة في تصريح صحفي وصل مراسلنا نسخة منه ان  معركة الأسير علان كانت حاسمة بتفاصيلها التي تابعها الجميع من رفضه لكل أشكال المساومة على حريته ورفض الإبعاد إلى التلاحم الجماهير والاسناد الشعبي إلى إعلان سرايا القدس الحاسم ، كلها تفاصيل تدلل على قوة الحق التي نتسلح بها في مواجهة الباطل والإرهاب الصهيوني .

وقالت الحركة في بيانها:« معركة الإداريين محمد علان ومن سبقوه كانت غراسا لانتفاضة القدس المباركة .

وأضافت: » رحم الله الشهيد مهند حلبي الذي جاب شوارع الضفة وهو يعبئ ويحيي فعاليات إسناد الاسرى المضربين مع رفاقه الطلاب .

وفي الختام قالت :« مبارك حريتك يا محمد وإنا على ذات الطريق ماضون نحو حرية أسرانا وشعبنا وتحرير أرضنا ومقدساتنا

وكانت سلطات الاحتلال مساء اليوم الأربعاء (4-11) عن الأسير الإداري محمد علان بعد قضائه عاماً في سجون الاحتلال ضمن الاعتقال الإداري التعسفي، وذلك من سجن »عوفر" إلى مستشفى ثابت ثابت في طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر نادي الأسير الفلسطيني أن الأسير علان كان قد خاض إضراباً عن الطعام استمر لأكثر من شهرين، وعلقه بعد حدوث تدهور خطير على وضعه الصحي وقرار محكمة الاحتلال بتعليق اعتقاله الإداري في 19 آب الماضي.

وأضاف أن سلطات الاحتلال أعادت اعتقاله في 16 من شهر أيلول الماضي بعد الالتفاف على القرار، وفور تماثله للشفاء وسماح المشفى له بالمغادرة، وذلك ليقضي الأمر الإداري الصادر بحقّه سابقاً والذي ينتهي بتاريخ اليوم (الرابع من تشرين الثاني 2015).

يذكر أن الأسير علّان (30 عاماً)، من قرية عينابوس في محافظة نابلس، وهو محام، وكان الاحتلال قد اعتقله في 16 تشرين الثاني 2014.