خبر لجنة الانتخابات تبدأ بتدريب كادر انتخابي

الساعة 12:54 م|03 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

بدأت لجنة الانتخابات المركزية، بتدريب 300 شاب وشابة من خريجي الجامعات، ضمن دورات تدريبية لتأهيل كوادر انتخابية للعمل معها مستقبلا، ضمن مشروع 'بناء كادر انتخابي 2015' والممول من الحكومة النرويجية.

وأطلقت اللجنة المشروع يوم أمس بتنظيم دورتين تدريبيتين في مدينتي رام الله وغزة، حيث من المقرر أن يتم تنظيم دورات مشابهة في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وافتتح الورشة التدريبية في مدينة غزة عضو اللجنة الدكتور يوسف عوض الله الذي أكد حرص اللجنة على الاستمرار في تطوير الكوادر الانتخابية وبناء القدرات الفلسطينية التي يمكنها الإسهام في الحفاظ على الحياة الديمقراطية وتنفيذ العملية الانتخابية بأعلى قدر من الشفافية والنزاهة.

بدوره،  أكد مدير المكتب الإقليمي في قطاع غزة جميل الخالدي، دور لجنة الانتخابات المركزية فيما يتعلق بتدريب وتطوير الكوادر الانتخابية، مشيرا إلى أن هدف هذا التدريب يتركز في تطوير وبناء كادر انتخابي واعي وقادر وفاعل في أي عملية انتخابية قادمة.

يذكر انه من المقرر تنظيم 11 دورة تدريبية منها ثلاث في قطاع غزة والباقي في الضفة الغربية، وتستغرق كل دورة تدريبية ثلاثة أيام متتالية يمنح المشارك في ختامها شهادة تتيح له العمل مع اللجنة مستقبلا، وتتضمن الدورات التدريبية شرح مفصل ومقارن للنظم الانتخابية، والنظام الانتخابي في فلسطين بشكل خاص، ومراحل العملية الانتخابية.