خبر العاهل الأردني: موقفنا تجاه الاعتداءات الإسرائيلية في مدينة القدس حازم

الساعة 06:25 ص|02 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

أوضح العاهل الأردني عبد الله الثاني، أن مساحة الحرم القدسي تبلغ 144 دونما كاملة، وهو ما يدحض الرواية « الإسرائيلية » بأن المساحة لا تتعدى 5 دونمات.

وقال خلال لقائه، عددا من أبناء مدينة معان (250 كم جنوب العاصمة) « ستتم متابعة مواقف الطرف الإسرائيلي من موضوع التقسيم المكاني والزماني، وهذا الموضوع بالنسبة لنا هو خط أحمر، بحسب بيان للديوان الملكي.

وأضاف »أن موقف بلاده تجاه الأوضاع في مدينة القدس والانتهاكات الإسرائيلية حازم وبعدما سمعنا تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي حول الموضوع، سنختبر هذا الكلام والإجراءات التي تتم على الأرض".

ولفت العاهل الأردني حينما أتكلم عن الحرم القدسي الشريف، فأنا أعني 144 دونما كاملة ويأتي هذا التوضيح حتى لا يكون هناك أي تشويش على الموقف الأردني بهذا الاتجاه.

وتقول قوات الاحتلال إن مساحة المسجد الأقصى والحرم القدسي 5 دونمات فقط، الأمر الذي يرفضه الأردن، بصفته المشرف الرسمي على المسجد الأقصى وأوقاف القدس، حيث تتبع دائرة أوقاف القدس لوزارة الأوقاف والمقدسات والشؤون الإسلامية في الأردن، بموجب القانون الدولي، الذي يعد الأردن آخر سلطة محلية مشرفة على تلك المقدسات قبل احتلالها من جانب إسرائيل العام 1967.