خبر بركة: اجتماع موسع للفصائل ببيروت لبحث دعم الانتفاضة

الساعة 07:31 م|01 نوفمبر 2015

فلسطين اليوم

كشف ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة عن لقاء قريب يجمع الفصائل الفلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت لدعم انتفاضة القدس التي انطلقت في الأول من شهر أكتوبر الماضي، مرجحاً أن يتم اللقاء ما بين 15 و20 نوفمبر.

وأوضح بركة في تصريحات إذاعية ، مساء اليوم الأحد، أن اللقاء الفصائلي سيبحث تشكيل قيادة موحدة للانتفاضة الفلسطينية وسبل دعمها شعبياً وفصائلياً حتى تحقق أهدافها المتمثلة بجلاء الاحتلال من القدس والضفة وفك الحصار وإطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقال:« الانتفاضة لم تبدأ بقرار من هذا الفصيل أو ذاك الشعب الفلسطيني أطلق الانتفاضة بعد تصاعد العدوان الإسرائيلي على الأقصى وفشل عملية التسوية ».

وأضاف:« الانتفاضة أعادت الأمل لملايين اللاجئين الفلسطينيين في الخارج بأن طريق العودة فُتح وبات قريباً ».

وكشف بركة عن وجود تفاهمات واجتماعات مع حركة فتح، مشيراً إلى وجود جهات(محلية وإقليمية) متضررة من الانتفاضة تحاول وأدها لأنها تضرب مصالحهم الشخصية لكنه أكد في الوقت ذاته أن الانتفاضة انطلقت ولا عودة للوراء.

وتابع:« لن يستطيعوا وأد الانتفاضة الشعب قرر الاستمرار في الانتفاضة ولن نذهب الى أي معارك داخلية بل سنصوب جهدنا باتجاه العدو الإسرائيلي ».

في سياق آخر، أدان بركة تصويت مصر لصالح الكيان الإسرائيلي في الأمم المتحدة، معتبرًا أن هذا الموقف يعزز الوجود الإسرائيلي ويخدم مخططاته، مطالباً جامعة الدول العربية بعزل الكيان بدلاً من مكافئته على جرائمه.

وقال:« كل من يدعي أن فلسطين هي قضيته المركزية عليه أن يبرهن ذلك بالخطوات على الأرض وخطوات دعم الشعب الفلسطيني معروفة ».

وجدد بركة رهانه على الشعوب العربية في دعم القضية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال.