خبر مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء

الساعة 02:52 م|31 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أعلنت السفارة الروسية في مصر مقتل جميع ركاب الطائرة الروسية التي تحطمت في سيناء السبت وعلى متنها 224 شخصا هم 217 راكبا وطاقم من سبعة افراد.

وأوردت السفارة في بيان بالروسية على مواقع التواصل الاجتماعي “للاسف، قتل جميع ركاب رحلة شركة كوغاليمافيا رقم 9268 من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ” بدون ذكر مصير افراد الطاقم.

ومن جهة أخرى، طلب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من لجنة التحقيق بوزارة الطيران المدني إنجاز مهمتها بشكل جاد وسريع للوقوف على ملابسات حادث سقوط الطائرة الروسية بالقرب من مدينة الحسنة جنوبي العريش في سيناء.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية المصرية السبت أن السيسي دعا إلى مواصلة التنسيق مع السلطات الروسية المعنية بهذا الشأن.

وحسب البيان، يتابع السيسي منذ عودته من جولة خارجية السبت التطورات المتعلقة بهذا الحادث، حيث أجرى عدة اتصالات مع كبار المسؤولين وعلى رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الذي توجه وعدد من الوزراء إلى موقع الحادث.

وقال البيان إن رئاسة الجمهورية تتابع عن كثب تطورات الموقف مع مجموعة العمل المعنية بإدارة الأزمة، والتي يرأسها رئيس مجلس الوزراء وتضم وزراء الطيران المدني، والسياحة، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن الدفاع، والخارجية، كما تتلقى رئاسة الجمهورية تقارير دورية في هذا الصدد للتعرف على كافة المستجدات.