خبر الرفاعي: احتلال القدس وتدنيسها إهانة لكل كرامة العرب والمسلمين

الساعة 07:58 ص|31 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أكد ممثل « حركة الجهاد الإسلامي » في لبنان، أبو عماد الرفاعي، أن « احتلال القدس وتدنيسها وتقسيمها زمانياً ومكانياً هو إهانة لكل كرامة العرب والمسلمين، وشعبنا الأبي يرفض أن تذل هذه الأمة، فخرج الأطفال والنساء وشبان السكاكين وسيارات الدهس لتلقن العدو الصهيوني درساً أن القدس خطٌ أحمر ».

وأضاف الرفاعي، خلال اعتصام تضامني نظمته « مسيرة العودة إلى فلسطين » دعماً للانتفاضة الباسلة أمام مقر الأوسكوا في بيروت: « لن نسمح للعدو أن يدنس مقدساتنا، وليس هناك طريقٌ يخط طريق النصر إلى تحرير فلسطين إلاّ طريق الشهادة والشهداء، لكن هذا الشعب الذي يدافع عن الأمة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية لا يجب أن يبقى وحيداً يصارع العدو، بل يجب أن تلتف كل الأمة والعواصم والمدن مع شعبنا، لنعيد الاعتبار لهذه القضية التي يراد اليوم تمزيقها إلى مذاهب وطوائف ».

وأشار الرفاعي إلى أننا « اليوم أمة واحدة يجب أن نواجه العدو ككتلة واحدة، وهذا ما سيحصل بإذن الله لأن القدس ومكانتها ستعيد البوصلة باتجاهها، وستبقى فلسطين قبلة جهاد الشرفاء والمناضلين والمقاومين في هذه الأمة ».

واستنكر الصمت العربي حيال ما يحدث في فلسطين، وقال: « أما آن لكم أن تستحوا من أطفال فلسطين وشبانها الذين يقفون في وجه العدو ويقاومونه بالسكين، فكيف لو توفر لهم الجزء اليسير من الدعم الذي تحظا به بعض الدول ».

وختم الرفاعي: « إذا لم تستطيعوا أن تدفعوا عن شعبنا وأن تأخذوا مواقف حقيقية لدعم الشعب الفلسطيني فلا تتآمروا على شعبنا، ولا تسعوا إلى إجهاض انتفاضة القدس المباركة، فابقوا جانباً دون أن تتآمروا على شعبنا ومقاومته ومقدساتنا ».