خبر القيادي عزام: ماضون في جهادنا والسلطة مطالبة بالإنسجام مع المزاج الشعبي

الساعة 10:35 ص|30 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، الشيخ نافذ عزام أنه « على الرغم من كآبة المشهد وقتامة اللحظة فإن جهادنا ماضٍ ومستمر، ولا يمكن التخلي عنه ».

وأوضح عزام في مسيرة جمعة شهداء الخليل المشتركة في خانيونس أنه « على الرغم من الإمكانيات القليلة والظروف المعاكسة التي تمر بها القضية الفلسطينية إلا ان شعبنا لم يتوقف عن النضال والكفاح والثورة ».

وقال: عندما يتقدم مهند الحلبي وفادي علون وضياء التلاحمة وهديل الهشلمون ويقدمون أنفسهم فداءً للحرية وفداء لمسرى الرسول، فإنهم يؤكدون أن الشعب الفلسطيني لم يستسلم رغم كل عوامل الإحباط، ورغم جبروت العدو .

وأضاف: القدس في عيون وقلوب الفلسطينيين على الرغم من أنهم يعانون الأمرين، وعندما شعروا أن الأخطار تحدق به، وان الاحتلال يحاول ان يسمح خطوات الرسول من مسراه انفجرت الأوضاع.

ودعا القيادي عزام الأطراف التي تتدخل لإحباط الانتفاضة ان تعي أن « إسرائيل » السبب الرئيسي في كل ما يحصل في شوارع فلسطين، مشيراً أن عليهم أن يعالجوا الأسباب لا ان يطالبوا الضحية بالصمت.

وتابع: على العالم ان يسأل نفسه لماذا يُفضل شاب في السادسة عشرة والسابعة عشرة من عمره التحرك تجاه العدو رغم علمه أن سيقتل (..) اعتداءات اليهود وممارساتهم هي السبب في كل ما يحصل في فلسطين.

ودعا عزام السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس إلى ضرورة النظر في كل الاتفاقيات مع العدو الإسرائيلي وضرورة التحلل منها، وان ينسجموا مع المزاج الشعبي العام.

وطالب عزام علماء الأمة بضرورة أن تكون فلسطين أولوية على أجندتهم، وحشد الدعم والإسناد اللازم للقضية الفلسطينية.