خبر فتح :الحراك الجماهيري أعاد القضية الفلسطينية إلى مكانتها الطبيعية

الساعة 09:30 ص|29 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء سلطان أبو العينين إن الحراك الجماهيري الذي تشهده الأراضي الفلسطينية، منذ شهر أعاد القضية الفلسطينية إلى مكانتها الطبيعية، مشيداً بهذا الالتفاف الشعبي حول المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس.

وشدد اللواء أبو العينين في بيان صحفي بمناسبة مرور شهر على الحراك الجماهيري ضد الاحتلال « الإسرائيلي »، على أهمية دور المقاومة الشعبية في إرساء حقوق شعبنا الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس .

وأكد على ضرورة استمرار المواجهة الشعبية مع الاحتلال الإسرائيلي، مستفيدين من تجاربنا السابقة بعدم الانجرار إلى المقاومة المسلحة، مع الحفاظ على حقنا بالدفاع عن شعبنا ومقدساته بكافة الوسائل والسبل.

وأضاف أبو العينين إن حركة فتح لن تتخلى يوما عن مبادئها الأساسية في الدفاع عن شعبنا وصون مشروعه الوطني وصولا إلى دولة فلسطين المستقلة، رافضة بذلك كل الأفكار والمقترحات التي يحاول البعض تسويقها، عبر دولة ذات حدود مؤقتة، أو غير ذلك من المبادرات التي لا تلبي الحد الأدنى من تطلعات شعبنا.

وأهاب اللواء أبو العينين بالمشاركة النسوية الفاعلة في هذا الحراك الجماهيري، مشيرا إلى أن المرأة الفلسطينية، قائلا « إن المرأة التي تودع ابنها الشهيد بالزغاريد والابتهاج، لا يجب أن تكافأ إلا باستمرار هذا الحراك حتى كنس الاحتلال الإسرائيلي من أراضي دولة فلسطين ».

وختم أبو العينين بالقول إن هذا الحراك الجماهيري إعادة الوحدة الوطنية إلى صفوف شعبنا، حيث تلاشت مظاهر الانقسام من الشارع الفلسطيني في مواجهة الاحتلال، مؤكدا على ضرورة ترجمة هذه الوحدة سياسا.