خبر مصر: اليوم وغدا جولة الإعادة للمرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية

الساعة 07:39 ص|27 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

بدأ الناخبون في 14 محافظة من محافظات مصر التوجه إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

وفتحت صناديق الاقتراع أمام الناخبين في الداخل وسط استمرار تصويت المصريين في الخارج منذ الأمس الاثنين.

ويواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم لليوم الثاني على التوالي في حين بدء الناخبون في الداخل عملية الاقتراع التي تنتهي غدا الأربعاء.

وأجريت الجولة الأولى من المرحلة الأولى الأسبوع الماضي في 14 محافظة لشغل 226 مقعدا بالمنافسة الفردية، لكن أربعة فقط من المرشحين المتنافسين لشغلها حسموا النتائج لصالحهم.

وفازت قائمة « في حب مصر » بستين مقعدا، هي المقاعد المخصصة للقوائم المغلقة في المرحلة الأولى.

وفي نظام القوائم المغلقة تفوز القائمة بجميع المقاعد التي تنافس عليها إذا حصلت على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.

واتسمت جولة الأسبوع الماضي من الانتخابات بضعف إقبال الناخبين، الذين وقفوا في طوابير طويلة لانتخاب أول برلمان بعد انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.

وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى بغرفة عمليات وزارة الداخلية انتظام الخدمات الأمنية بجميع اللجان والمقار الانتخابية بالمحافظات الأربع عشرة التى تجرى بها جولة الإعادة من المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية؛ استعدادا لبدء عملية الاقتراع فى التاسعة صباحا (العاشرة بتوقيت إسطنبول).

 

وأضاف المصدر الأمنى أن القوات المكلفة بتأمين اللجان والمقار الانتخابية بدأت التمركز بأماكن خدماتها أمام اللجان لتأمينها منذ الخامسة صباحا؛

وتجرى جولة الإعادة من المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية اليوم وغدا بمحافظات أسوان، أسيوط، الإسكندرية، الأقصر، البحر الأحمر، البحيرة، الجيزة، الفيوم، المنيا، الوادى الجديد، بنى سويف، سوهاج، قنا ومطروح.