بالفيديو زلزال على الهواء مباشرة.. 219 قتيلا حصيلة الضحايا في باكستان وافغانستان

الساعة 06:09 م|26 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

 بلغت حصيلة الزلزال الذي ضرب باكستان وافغانستان اليوم الاثنين 219 قتيلا حسب اخر احصائية اعلنتها جهات رسمية في هذين البلدين مساء اليوم الاثنين.

وقال مسؤولون افغان إن عدد القتلى الذي سقطوا في أفغانستان جراء الزلزال القوي الذي ضرب البلاد ارتفع إلى 69 قتيلا، فيما تجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال في باكستان 150 قتيلا.

وتظهر مقاطع فيديو من داخل ستوديو التلفزيون الافغاني شدة الزلزال الذي ضرب تلك المنطقة وقوة حركة الارض التي دفعت مقدم الاخبار لقطع نشرة الاخبار ومغادرة الاستوديو (شاهد الفيديو المرفق).

من جانبه، قال عبد الحبيب سيد خيل، قائد الشرطة بإقليم كونار بشرق أفغانستان إن الإقليم وحده شهد « مقتل 42 شخصا وإصابة 67 آخرين ».

وتابع « تعرض 2039 منزلا للدمار » وهناك مخاوف من ارتفاع عدد الضحايا في الساعات والأيام القادمة.

وقال تيمور سنه الله المتحدث باسم حاكم ولاية تخار إن أربعة عشر شخصا آخرين أصيبوا في الولاية.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال القوي 150 قتيلا في باكستان وحدها.

وقال وزير الاعلام الباكستاني برفيز رشيد اليوم إن الهيئات العسكرية والمدنية تقوم بعملية انقاذ واسعة النطاق في منطقة شمال البلاد الأكثر تضررا من الزلزال لتقييم حجم المأساة.

وأضاف أنه يجري حاليا إصلاح الطرق التي دمرها الزلزال للوصول إلى الضحايا في المناطق التي مازال يتعذر الوصول إليها في الجبال.

وقال برفيز خاتاك رئيس وزراء إقليم خيبر باختونخوا إن 700 على الأقل من المصابين يتلقون العلاج في مستشفيات الاقليم الذي يقع بشمال غرب البلاد.