خبر بحثاً عن تهدئة الاوضاع ..نتنياهو يتوجه اليوم لبرلين للقاء ميركل وكيري

الساعة 05:57 ص|21 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي « بنيامين نتنياهو »، ظهر اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الألمانية برلين، يلتقي فيها المستشارة « انغيلا ميركل »، ووزير الخارجية الأمريكي « جون كيري »، لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وقالت إذاعة الاحتلال « يتوجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ظهر اليوم، إلى برلين، يلتقي فيها المستشارة (أنغيلا) ميركل، ووزير الخارجية الأمريكي (جون) كيري لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وملفات ذات اهتمام مشترك ».

وأضافت الإذاعة « من المقرر أن يجتمع نتنياهو بالمستشارة الألمانية، مساء اليوم، ثم يقوم بعد ذلك  بلقاء وزير الخارجية الامريكي كيري اليوم التالي، لبحث السبل الكفيلة لإعادة الهدوء الى نصابه في المنطقة ».

وأوضح المصدر أنه « كان من المقرر أن يقوم نتنياهو، بالزيارة الأسبوع الماضي،  إلا أن تصاعد الأوضاع الأمنية اضطرته لتأجيل الزيارة ».

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.