خبر الأوقاف تقرر إعادة مبلغ 650 دينارًا إلى حجاج دفعة الطوارئ

الساعة 07:04 ص|19 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

قررت لجنة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف، إعادة مبلغ 650 دينارًا أردنيًا لكل حاج من حجاج الطوارئ (حجاج الدفعة الأخيرة)، حيث إن تكلفة الحاج كانت 1350 دينارًا، موزعة على النحو الآتي: 158 دينارًا لمكتب الوكلاء الموحد، و256 دينارًا بدل سكن مكة المكرمة، و700 دينار بدل نقل داخلي وضريبة مغادرة وأجرة نقل طيران، و150 دينارًا بدل خدمات وزارة الأوقاف، و5 دنانير بدل خدمات غور نمرين، و47 دينارًا بدل الخدمات الإضافية وخدمات المشاعر في عرفات ومنى، و34 دينارا بدل معالجة الردين.

 

كما تقرر في اجتماعها أمس الأحد،  إعادة مبلغ 220 دينارا لمن لم يتمكنوا من دخول المدينة المنورة بسبب تأخر جوازات سفرهم في التأشير من السفارة السعودية في عمّان، بسبب المسار الإلكتروني الجديد، وإعادة الرسوم كاملة لمن لم يتمكنوا من السفر إلى السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام .

 

كما أن الوزارة ستقوم بدفع المخالفات التي فرضتها وزارة النقل السعودية على بعض حافلات الحجاج التي فوجئت بها الوزارة خلال الموسم هذا العام، وأن هذا الأمر سيتم بحثه حين توقيع برتوكول الحج مع وزارة الحج السعودية الموسم القادم .

 

وأعلنت الوزارة أن على جميع الحجاج من أصحاب دفعة الطوارئ (الدفعة الأخيرة)، ومن له الحق أيضا بأية استحقاقات مالية، مراجعة فروع البنك الفلسطيني الإسلامي في مختلف محافظات الوطن، بعد أسبوعين من لاستلام مستحقاتهم .