محدث نتانياهو يرد على خطاب الرئيس عباس و يتهمه بالكذب

الساعة 04:47 م|15 أكتوبر 2015

فلسطين اليوم

ذكرت وسائل الاعلام العبرية بان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو رد مساء اليوم الخميس، خلال لقاء صحافي على خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الاربعاء.

وقال نتنياهو: « ان الحرب ضد الارهاب هي نفس الحرب ضد التحريض والاكاذيب، فللاسف الشديد فبدلا من تهدئة الخواطر يواصل السيد ابو مازن بالتحريض وبث الاكاذيب »، على حد تعبيره.

و اضاف: « بالامس فقط اتهمنا عباس باعدام فتى فلسطيني ( احمد مناصرة) ساذج وبرئي ولكنني اقول هنا الحقيقة فذلك الفتى ليس ميتا بل على قيد الحياة، ثانيا هذا الصبي ليس ساذجا، ثالثا هذا الفتى ليس برئيا فهو حاول قتل ولد اسرائيلي كان علي دراجة هوائية ».

واضاف نتيناهو قائلا: « إن الطريق الوحيد لمحاربة اكاذيب ابو مازن واكاذيب اخرى هو قول الحقيقة فنحن نتوقع من اصدقئنا في العالم عدم تجاهل الحقائق والا يقارنوا بين الاسرائيليين الذين تتم مهاجمتهم وبين الفلسطينين الذين يهاجمونهم »، كما قال

وبعد ان اتهم نتنياهو عباس بالكذب قال: « انا على استعداد للقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ومع زعماء عرب في الادرن للعمل على تهدئة الوضع الامني ».

و حسب أقوله فإنه سيكون لهذا اللقاء نتائج ربما تؤدي لانهاء العنف، مضيفا: « ان موجة الاحداث الحالية ليست نتيجة لعدم وجود افق سياسي، او بسبب البناء الاستيطاني، فلا توجد الان حملة نقوم بها للبناء الاستيطاني ».

ووجه نتنياهو انتقادا للامريكيين الذين اتهموا « اسرائيل » بالاستخدام المفرط للقوة قائلا: « ماذا سيفعل افراد شرطة نيويورك مع اشخاص يحملون بلطات وسكاكين؟ ».

و تابع يقول: « لا اعلم متى ستنتهي موجة العنف ولكننا سنبقى هنا ».

و قال نتانياهو بأن على ابو مازن ان يثبت بانه شريكا للعملية السياسية مع « اسرائيل » وان يعمل على تهدئة الخواطر ، مضيفاً: « انا لا اعلم متى ستنتهي الموجة الحالية فخلال اتفاق اوسلو وقعت موجة عمليات ضد اسرائيل، فالفلسطينيون لديهم الرغبة في التخلص من اسرائيل، فهم محبطون لاننا هنا وسيبقون كذلك لاننا سنبقى على هذه الارض ».